• "صندوق النقد" يوافق على صرف الشريحة الخامسة لمصر بقيمة ٢ مليار دولار

    08:49 م الإثنين 04 فبراير 2019
    "صندوق النقد" يوافق على صرف الشريحة الخامسة لمصر بقيمة ٢ مليار دولار

    صندوق النقد الدولي

    كتبت-ياسمين سليم:

    وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، على المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، كما وافق على صرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق لمصر بقيمة ملياري دولار، بحسب بيان صحفي من الصندوق.

    وأوقال محمد معيط، وزير المالية، في بيان صحفي اليوم من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام القادمة.

    وبذلك تكون مصر قد تسلمت 10 مليارات دولار من إجمالي قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

    وكانت مصر اتفقت في نوفمبر 2016 على برنامج للإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد مقابل الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات.

    وقال وزير المالية في البيان إن موافقة صندوق النقد على صرف الشريحة الخامسة لمصر جاءت نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

    وأضاف أن إشادت كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي مؤخرًا بما يتم تنفيذه في مصر من خطوات إصلاحية حقيقية تعد شهادة ثقة من كبرى المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى وما يتم تنفيذه بهدف زيادة معدلات النمو والتشغيل وتخفيض نسبة العجز الكلي.

    وكانت مدير عام صندوق النقد الدولي، كرستين لاجارد، أصدرت بيانًا صحفيًا منذ أسبوعين أثنت فيه على برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر بالتعاون مع الصندوق.

    وبدأت مصر تنفيذ برنامجًا للاصلاح الاقتصادي في نوفمبر 2016، بتعويم الجنيه ورفع الفائدة وأسعار الوقود، كما توسعت في برامج الحماية الاجتماعية وأصدرت قوانين من شأنها تحسين بيئة الأعمال والاستثمار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان