إعلان

النفط يرتفع نحو 2% بدعم خفض إنتاج السعودية وأوبك

03:27 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

القاهرة – وكالات:
ارتفعت أسعار النفط نحو 2% اليوم الثلاثاء، بدعم من خفض الإنتاج بقيادة منظمة أوبك والذي قالت السعودية إنها ستتجاوزه بما يزيد على نصف مليون برميل يوميا، إضافة إلى تأثير العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا.
وبحسب وكالة رويترز، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.17 دولار، بما يعادل 1.9%، إلى 62.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 1135 بتوقيت جرينتش.، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89 سنتا، أو 1.7%، إلى 53.30 دولار.
وتعاني الأسواق من شح الإمدادات نظرا لتخفيضات الإنتاج الطوعية، التي سرت منذ أول يناير، بقيادة أوبك وحلفاء من بينهم روسيا لتصريف تخمة المعروض العالمي.
وقالت السعودية، أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، إنها ستخفض إنتاجها من النفط الخام إلى نحو 9.8 مليون برميل يوميا في مارس، وهو ما يزيد على تعهدها الأصلي بأكثر من نصف مليون برميل يوميا.
أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ذلك في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز نشرتها اليوم الثلاثاء، حيث تسعى المملكة لدفع أسعار النفط للصعود، للمساهمة في تمويل خطة تحول اقتصادي.
وقال بنك جيه.بي مورجان الأمريكي في مذكرة أسبوعية "نعتقد أن النفط لا يأخذ في الحسبان المخاطر الكامنة على صعيد المعروض في الآونة الأخيرة في الوقت الذي تركز فيه الأسواق حاليا على المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين".

فيديو قد يعجبك: