سوميد وأرامكو السعودية توقعان اتفاقين لتخزين السولار والمازوت بسيدي كرير

10:29 ص الثلاثاء 12 فبراير 2019
سوميد وأرامكو السعودية توقعان اتفاقين لتخزين السولار والمازوت بسيدي كرير

وزير البترول خلا توقيع الاتفاق

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول اليوم الثلاثاء إن الشركة العربية لأنانيب البترول "سوميد" وقعت عقد تعاون استراتيجي مع شركة أرامكو السعودية لتوفير سعات تخزينية لتداول وتخزين منتج السولار بموقع الشركة بسيدي كرير.

وأضافت في بيان صحفي أن بموجب العقد سيتم توفير سعات تخزينية لتداول وتخزين منتج السولار عالي الجودة بطاقة إجمالية 222 ألف متر مكعب بموقع الشركة بسيدي كرير بغرض إعادة تصديره إلى السوق الأوروبي.

وقال البيان إن المشروع دخل الفعل حيز التشغيل خلال شهر أكتوبر 2018 والذي يعد أحد محاور تنفيذ استراتيجية وزارة البترول لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز.

وقال البيان إنه تم التعاقد مع أرامكو السعودية للتجارة على الاستفادة من الرصيف البحري لسوميد بالعين السخنة وتجهيزاته بتوفير سعات تخزينية لاستقبال وتخزين وتداول منتج المازوت بطاقة إجمالية 165 ألف متر مكعب بموقع الشركة بالعين السخنة.

وأضاف أن التعاقد يأتي بغرض إمداد محطات توليد الكهرباء بالسعودية أو إعادة تصديره أو توفير احتياجات السوق المحلي المصري أو توفير وقود السفن بالمنطقة حيث يتوقع الانتهاء من تنفيذ أعمال هذا المشروع خلال شهر إبريل 2019.

وبحسب طارق الملا، وزير البترول فإن هذه المشروعات تأتي نتيجة الاستقرار الذي تشهده مصر إلى جانب حزمة الضوابط والقوانين الداعمة للاستثمار والتي توفر الثقة لكل من المستثمر والهيئات التمويلية.

إعلان

إعلان

إعلان