إعلان

دراسة: 20% من الشباب المصري يسعون لأن يصبحوا رواد أعمال

02:04 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

طلاب داخل إحدى الجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت دراسة إحصائية أجرتها مبادرة "أنا متدرب .. I'm Trainee" غير الهادفة للربح أن أكثر من 50% من طلاب الجامعات والمدارس الثانوية يرغبون في دخول سوق العمل حتى قبل التخرج من الجامعة.

وبحسب بيان من المباردة اليوم الاثنين فإن الدراسة كشفت عن أن 20% من الشباب يسعى إلى أن يصبح من رواد الأعمال.

وأضاف أن أكثر من 10% من طلاب وخريجي الجامعات يحاولون تعلم صنعة يدوية.

ونقل البيان عن وليد خليل المشرف العام على المبادرة، قوله إن هذه الاحصائيات تشير بقوة إلى أن هناك تحولات جذرية في طريقة تفكير الشباب المصري ونظرتهم إلى العمل، سواء من الطلاب أو حديثي التخرج.

مشيرًا إلى أن الشهادة لم تعد هي جواز المرور لسوق العمل بل التدريب والتعليم والرغبة في اقتحام مجالات جديدة، مما يعد أحد المؤشرات الإيجابية على أن مصر في طريقها إلى التقدم إذا تم التعامل مع هذه التحولات المجتمعية بشكل إيجابي.

وقال إن الاحصائيات التي توصلت المبادرة إليها تشير إلى أن أعلى نسبة لطلب التدريب كانت على وظائف خدمية مثل التسويق والمبيعات وصناعة البرمجيات والكتابة والتلحين والتصميم الفني، وجاءت في المرتبة الثانية الرغبة في تعلم "صنعة" تمثلت في اصلاح الموبايلات والتبريد والتكييف والنجارة.

وأضاف إن الاحصائيات أظهرت بعض البيانات التي تتسم بالطرافة منها إقبال سيدات حاولن العودة للعمل بعد انتهاء إجازات الوضع إلا أنهن فشلنا في ذلك فلجأنا لنا للتدريب على وظائف جديدة غير اللاتي كن يعملن بها قبل الحمل والولادة.

فيديو قد يعجبك: