إعلان

بنك ناصر يخفض الفائدة على شهادة "رد الجميل" الأعلى عائدًا في البنوك

11:41 ص السبت 07 ديسمبر 2019

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في بنك ناصر الاجتماعي، لمصراوي، اليوم السبت، إن لجنة الأصول والخصوم، اجتمعت الخميس الماضي، وقررت خفض الفائدة بنسبة 1.5% علي شهادة "رد الجميل" الأعلى عائدًا في البنوك، وذلك بداية من غد الأحد.

وأضاف أن العائد على الشهادة انخفض بعد هذا القرار إلى %14.5 مقابل 16% ويبلغ أجل الشهادة عاما واحدًا، وما زالت الأعلى سعرا بالسوق بعد الخفض.

وأكد المصدر علي أن قرار البنك جاء في ضوء تغيرات السوق بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 1% في منتصف الشهر الماضي، وتحركت البنوك بخفض الفائدة، مما دفع البنك لإعادة دراسة الفائدة على الشهادة في ضوء هذه المستجدات.

وبحسب المصدر فإن البنك يقدم شهادة رد الجميل للعملاء كبار السن بحد أدنى 65 عامًا إلى فوق، في ضوء مسؤولية البنك الاجتماعية، مؤكدا أن الشهادة تحظى بإقبال واسع من العملاء، مما انعكس على زيادة مستوى السيولة في البنك.

وكان بنك ناصر الإجتماعي حافظ على تقديم الشهادة بسعر مرتفع رغم خفض المركزي والبنوك الفائدة أكثر من مرة خلال العام الجاري.

وتعد شهادة رد الجميل بعائد 14.5% الأعلي عائدًا مقارنة بشهادة استثمار "ب" ذات العائد 13.75% بالبنك الأهلي المصري ولكنها مخصصة لكبار السن فقط، بينما الأخرى تباع لجميع العملاء بغض النظر عن السن.

فيديو قد يعجبك: