طارق عامر لمصراوي: دعم الصناعة أولويتنا بالفترة المقبلة بتوجيهات رئاسية

01:07 م الإثنين 02 ديسمبر 2019
طارق عامر لمصراوي: دعم الصناعة أولويتنا بالفترة المقبلة بتوجيهات رئاسية

طارق عامر خلال المؤتمر

شرم الشيخ- عبد القادر رمضان ومنال المصري:

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن أولويات البنك المركزي في الفترة القادمة تتمثل في دعم القطاع الخاص الصناعي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي عناية كبيرة بهذا القطاع.

وأضاف عامر، لمصراوي، على هامش المؤتمر الاقتصادي في أفريقيا بشرم الشيخ، اليوم الاثنين، أن توجيهات القيادة السياسية تؤكد على دعم القطاع الخاص الصناعي وخاصة بعد نجاح مصر في الانتهاء من بناء البنية التحتية من شبكة طرق وكهرباء، وصرف صحي، ومياه بما يساعد في تمهيد البيئة الاستثمارية، وجذب استثمارات أجنبية ومحلية.

وأكد عامر أن الجهاز المصرفي يمتلك مستويات كبيرة من السيولة جاهزة لتمويل كافة المشروعات الإنتاجية المختلفة وعلى رأسها القطاع الصناعي الذي يساهم في زيادة معدلات الإنتاج، وتشغيل أيدٍ عاملة.

وينظم المؤتمر الاقتصادي بنك التنمية الأفريقي بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والوحدة الاقتصادية المخصصة لقارة أفريقيا بنفس المنظمة أيضا، ويعقد على مدار 3 أيام من اليوم حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويركز موضوع المؤتمر هذا العام على "فرص العمل، وريادة الأعمال، وكفاءات ومهارات الشباب الأفريقي"، بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم.

إعلان

إعلان