إعلان

كريدي أجريكول يعلن المشاركة بمبادرة المركزي للتمويل العقاري

04:08 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019

كريدي اجريكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، لمصراوي، إن البنك يعتزم المشاركة في مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل ومبادرة قطاع الصناعة طبقا لشروط المبادرة.

وأعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي الأربعاء الماضي، إطلاق مبادرة بقيمة 150 مليار جنيه تتراوح بين 100 مليار جنيه لدعم قطاع الصناعة و50 مليار جنيه لدعم قطاع الإسكان لمتوسطي الدخل بفائدة 10% متناقصة.

وتابع بيير، أن مبادرة المركزي لدعم قطاع الصناعة تحفز على دعم الصناعة المحلية وإحلال الواردات بالمنتجات المحلية وزيادة الصادرات مما ينعكس على تقليل الفجوة في ميزان المدفوعات.

وبحسب بيير، تساعد مبادرة الإسكان للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل في خدمة عملاء عديدين طبقا لشروط المبادرة.

وأكد بيير، على أن مبادرة المركزي للمصانع المتعثرة تحفز على عودة معدلات الاقتراض مرة أخرى ودفع عجلة الإنتاج، مشيرا إلى أن استرتيجية البنك تأخذ في حساباتها الاتساق مع سياسة البنك المركزي والدولة مثل دعم مبادرة الشمول المالي وميكنة المدفوعات لتحقيق التنمية المستدامة لخدمة المجتمع.

وقال بيير، إن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة ثلاث مرات على التوالي لم تؤثر سلبيا على تراجع أرباح البنك والاستثمارات في أذون وسندات الخزانة.

وأشار بيير، خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن نتائج البنك لعام 2019 وخطة المقبلة للبنك، إلى أن ارتفاع نسبة توظيف القروض للودائع بالعملة المحلية إلى 67%، وإلى 57% بالعملة الأجنبية، ساهم في عدم تراجع أرباح البنك تأثرا بخفض الفائدة.

وقال بيير، إن الفائدة على الاستثمارات في أدوات الدين المصرية تشهد جاذبية لدى المستثمرين وهناك تواصل الارتفاع في تدفقات الاستثمارات غير المباشرة وخاصة مع تراجع مخاطر الاستثمار في مصر مقارنة بالدول الناشئة.

وأشار بيير، إلى أن البنك يتفاوض مع المركزي لعدم قدرته على تحقيق نسبة 20% في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولكن البنك أصبح لديها إدارة متخصصة في تمويل هذه المشروعات وفريق عمل متخصص .

وقال بيير، إن استراتيجية البنك تركز في الفترة المقبلة على مواصلة تطوير المنتجات الرقمية، وإصدار منتجات جديدة تلبي احتياجات الأفراد والشركات، وتحقيق الابتكار والاستدامة المصرفية والتوسع في ميكنة المدفوعات.

وأضاف بيير، أن البنك سجل حوالي مليون عملية إلكترونية تمت باستخدام القنوات الرقمية المختلفة خلال العام الجاري.

ووفقا لبير، فإن البنك حقق صافي أرباح بقيمة 1.868 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، بنسبة زيادة 11.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وكشف ولى لطفى، نائب العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر، عن تقديم خدمة "cashless"، والتي تعد الأولى من نوعها فى مصر.

وتهدف الخدمة إلى دعم مفهوم التعاملات عبر النقدية للوصول الفئات المختلفة داخل المجتمع حيث تعاون كريدى اجريكول مصر.

ويعاون كريدى أجريكول مصر مع نادى الأسكندرية الرياضى "سبورتنج" لتحويل بطاقة عضوية النادي لتصبح أول بطاقة دفع فيزا مسبقة الدفع.

وبلغ عدد الأعضاء الذين استفادوا من هذة الخدمة بنحو 95 ألف عضو في نادي سبورتنج.

وتسمح الخدمة لأعضاء النادى باستخدام بطاقة العضوية في عمليات الشراء المختلفة أو سداد المدفوعات، وبطاقة لدخول النادى بسداد اشتراك النادى.

وقال نائب العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول، إن البنك يخطط نشر حوالي ١٣٠ ماكينة صراف آلي "ATM"، بالأماكن السياحية لخدمة قطاع السياحة.

وتابع، أن العمليات التقلدية بالفروع تراجعت بنحو ١٠٪ على حساب تعاملات الديجتال، مؤخرا.

وأشار لطفي، إلى أن البنك قام بتحويل أحد الفروع إلى فروع غير نقدى في ظل خطة التحول الرقمي التي يشهدها البنك.

وتابع، أن البنك يسعى لتدشين فرع جديد بالأسكندرية، وسيعمل طوال أيام الأسبوع.

فيديو قد يعجبك: