مديرة خرائط جوجل: أطلقنا خدمة الموتوسيكل بمصر بسبب انتشاره ويمكن استخدمها مع "التوك توك"

03:30 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

دبي- عبدالقادر رمضان:

قالت أماندا بيشوب، مديرة المنتجات في خرائط Google، إن الشركة أطلقت اليوم الثلاثاء، خاصية "الموتوسيكل" في مصر، مع انتشار الدرجات النارية والتي وصلت إلى 4 ملايين موتوسيكل أو دراجة نارية متواجدة في مصر حاليا يمكنها الاستفادة من هذه الخاصية الجديدة.

وأضافت خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين، أن هذه الخدمة يمكنها أن تساعد أيضا سائقي "التوك توك".

وكانت جوجل، أعلنت اليوم عن إطلاق الخاصية الجديدة في خرائط Google والتي تتاح في مصر فقط، لأول مرة في المنطقة، يتبعها تونس والجزائر العام المقبل.

وقالت إماندا إن مصر تعد أكبر بلد عربي توجد بها درجات نارية، وإنها تتوقع أن تلقى اهتماما من المستخدمين.

وردا على سؤال لمصراوي، قالت أماندا إن هذه الخاصية الجديدة الخاصة بالموتوسيكل تتوفر على التطبيق بشكل سهل ومبسط وواضح حتى لا تلفت انتباه السائق عن الطريق أثناء القيادة.

"التطبيق مبسط بحيث يمكن للمستخدم أن ينظر إلى الخريطة ويحفظ الطريق في ذاكرته قبل أن يحتاج للنظر مرة أخرى" ، بحسب ما قالته أماندا.

وأضافت أن التطبيق يتيح أيضا التوجيه الصوتي للمستخدم باللغة العربية بحيث يمكن الاستماع إلى اتجاهات الطريق، دون النظر إلى الخريطة.

والخاصية الجديدة المتعلقة بالموتوسيكل هي وضع مخصص للتجول وتوفير الاتجاهات وخاصية التوجيه الصوتي لراكبي الدراجات النارية "الموتوسيكل"، على أجهزة "Android".

ويساعد جوجل مابس المستخدمين على معرفة اتجاهات السير والوقت المستغرق للوصول سواء عبر السير على الأقدم أو باستخدام المترو أو السيارة، وانضم لهم "الموتوسيكل" لأول مرة.

ويقدم وضع الدراجة النارية الجديد في مصر، الاتجاهات التي تؤدي إلى الطرق الضيقة والاختصارات التي قد تكون مناسبة لراكبي الدراجات النارية، بالإضافة إلى إمكانية تحديد أوقات للوصول اعتماداً على السرعة التي تسير بها الدراجة النارية.

وقالت أماندا: "الآن إذا كنت أحد راكبي الدراجات النارية فيمكنك الاستفادة من الآتي: رؤية طرق ومسارات محددة لرحلتك، والتعرف على حركة المرور والوقت المستغرق للوصول عبر الطريق الذي تقوم باختياره، والحصول على دعم كامل أثناء الرحلة بما في ذلك إرشادات للتنقل بالتفصيل".

وقالت أماندا إن الخدمة مفيدة أيضا لسائقي التوك توك والتي سبق أن استخدمت في الهند.

إعلان

إعلان