الاستثمار تشارك بالملتقى الإقليمي حول إصلاح بيئة الأعمال بالكويت

11:27 ص الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
الاستثمار تشارك بالملتقى الإقليمي حول إصلاح بيئة الأعمال بالكويت

وزارة الاستثمار

كتب- مصطفى عيد:

شاركت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في الملتقى الإقليمي حول "إصلاح بيئة الأعمال في الدول العربية" والمنعقد بدولة الكويت، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان، شارك محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في الملتقى الإقليمي نيابة عن الوزيرة سحر نصر.

ويأتي الملقتى بتنظيم مشترك من غرفة تجارة وصناعة الكويت، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ومجموعة البنك الدولي، والذي يعُقد بعد صدور التقرير السنوي لممارسة أنشطة الأعمال السابع عشر الصادر عن مجموعة البنك الدولي.

وتقدمت مصر في التقرير للعام الثاني على التوالي في إطار منافسة عالمية، 8 مراكز في تقرير العام الماضي، و6 مراكز بتقرير العام الحالي، بحسب البيان.

وعرض القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نبذة عن تطور الخدمات المقدمة من خلال مراكز خدمات المستثمرين وتقليل الإطار الزمني للخدمات بما يحقق التيسيرات اللازمة للمستثمرين، بالإضافة إلى أنظمة الاستثمار الواردة بقانون الاستثمار.

وأشار إلى إنشاء فروع لمركز خدمات المستثمرين ومناطق حرة واستثمارية فى المحافظات التى لا يوجد بها، حيث يتم استكمال انشاء مراكز خدمات المستثمرين فى باق المحافظات، على أحدث النظم العالمية.

وتشمل تحديث وإنشاء 18 مركزا، لاختصار الوقت والإجراءات والقضاء على البيروقراطية وتقديم خدمات متكاملة ومميزة للمستثمر، مع وحود ممثلين عن أكتر من 65 جهة تمثل 27 وزارة، وإتاحة خدمات الدفع والتوقيع الالكتروني، وإتاحة حجز موعد الخدمة عبر البوابة الالكترونية وتدريب الكوادر على التحول الرقمي وفتح قنوات للتواصل مع المستثمرين من خلال الخط الساخن 16035، بحسب البيان.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي