إعلان

"تنمية المشروعات" يوقع عقدي تحويل السيارات للعمل بالغاز بـ80 مليون جنيه

11:17 ص الأربعاء 06 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقع جهاز تنمية المشروعات، مع شركتي الغاز الطبيعي للسيارات "كارجاس"، والمصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك"، عقدي مشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي/ بنزين"، بتمويل 80 مليون جنيه من الجهاز.

وبحسب بيان من الجهاز اليوم الأربعاء، يستهدف المشروع تحويل حوالي 10 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وينفذه وزارة البترول من خلال شركتي كارجاس، وغازتك.

وقال الجهاز إن هذا التوقيع يأتي تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، واهتمام رئيس الجمهورية وتوجيهاته المستمرة بالتوسع في المشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

ووقع على الاتفاق كل من رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، وهشام الصفتي رئيس مجلس إدارة شركة كارجاس، وعبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة شركة غازتك.

وحضر التوقيع نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز، ومصطفي هلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وأيمن شلبي مساعد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، ولفيف من قيادات جهاز تنمية المشروعات.

وقال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه مصطفي هلال، إن هذا المشروع يأتي في إطار سياسة الدولة الداعمة للمواطنين والتيسير عليهم في ظل ارتفاع أسعار الوقود، بالإضافة إلى التكامل مع خطة الدولة من خلال تعظيم الموارد المتاحة وتوفير الدعم المقدم للمنتجات البترولية.

وأضاف الوزير أن سعر الغاز الطبيعي أقل بكثير من سعر البنزين بما يتيح توفيرا في المصروفات الخاصة بتلك السيارات، مشيرا إلى أن المرحلة الجديدة من المشروع سوف تسهم بفعالية في تنفيذ خطة تعميم استخدام الغاز الطبيعي للسيارات كوقود آمن ونظيف ومتوفر واقتصادي.

وقالت نيفين جامع، إن هذا التوقيع يأتي ضمن مبادرة "نحو الغاز الطبيعي" التي يقوم بتمويلها الجهاز بحوالي 100 مليون جنيه، والتي تتيح الآلاف من فرص العمل في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت أن الجهاز قام سابقاً بتحويل 34.4 ألف سيارة (28 ألف سيارة أجرة- و6400 ملاكي) بإجمالي تمويل 172 مليون جنيه، مشيرة إلى أن هذا المشروع يأتي من منطلق الحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال المواصلات (سيارات النقل/ التاكسي)، وبالتالي زيادة دخل العاملين في هذا المجال.

كما يساهم المشروع في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل التلوث الناتج عن استخدام البنزين، وفقا لنيفين جامع.

فيديو قد يعجبك: