وزير الاتصالات يقترح تشكيل فريق لبحث تأثير الذكاء الصناعي على التعليم والصحة

04:40 م الجمعة 25 أكتوبر 2019
وزير الاتصالات يقترح تشكيل فريق لبحث تأثير الذكاء الصناعي على التعليم والصحة

عمرو طلعت وزير الاتصالات

كتب- محمد علاء الدين:

اقترح وزير الاتصالات عمرو طلعت، تشكيل فريق عمل من خبراء الذكاء الاصطناعي على مستوى القارة لبلورة موقف موحد حول تأثير الذكاء الاصطناعي على القطاعات ذات الأولوية مثل التعليم والصحة والزراعة، يطرح في المحافل الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير ضمن فعاليات الاجتماع الثالث للدورة العادية للجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للاتحاد الأفريقي التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 حتى 26 أكتوبر، بمشاركة 37 دولة أفريقية وبحضور 11 وزيرا للاتصالات.

واقترح الوزير أن تؤسس مصر مركز بحوث تطبيقية للذكاء الاصطناعي لتوظيف هذه التكنولوجيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، على أن يتم اقتراح وتقديم المشروعات إلى الاتحاد الأفريقي وكافة الشركاء، إلى جانب العمل على تطوير إطار عام وشامل لبناء القدرات.

وفازت مصر برئاسة مكتب اللجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد الأفريقي.

وقال الوزير إن المؤتمر يؤكد على ما تم مناقشته خلال الاجتماع الثالث للجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاتحاد الافريقي.

وأضاف أنه تم بحث عدد من الموضوعات الهامة على رأسها استراتيجية التحول الرقمي الشاملة لأفريقيا وذلك بالتعاون مع هيئات الأمم المتحدة المتخصصة وعدد من الهيئات الدولية، لتحقيق التحول الرقمي من خلال تطبيق تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة والتي يأمل أن تقدم فرص غير مسبوقة للتنمية المستدامة للقارة الأفريقية.

إعلان

إعلان