إعلان

بوتين: روسيا شطبت ديونا بأكثر من 20 مليار دولار على دول أفريقية

11:35 ص الأربعاء 23 أكتوبر 2019

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوتشي – (أ ش أ):
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى (أفريقيا - روسيا) اليوم الأربعاء بسوتشى - إن روسيا تتعاون في برنامج الغذاء العالمي، وأقرضت دولا كثيرة في أفريقيا، كما شطبت ديونا بقيمة أكثر من 20 مليار دولار على بعض الدول الأفريقية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده تنفذ مشاريع على المدى الطويل بها استثمارات كبيرة وخاصة تتعلق بالصحة، كمثال غينيا يوجد بها معمل لدراسة الأمراض المزمنة والمستوطنة .

وأوضح بوتين أن روسيا من أوائل الدول التي كافحت مرض الإيبولا ووصلنا إلى علاج أحسن من دول أخرى كثيرة، لافتا إلى أن روسيا قامت ببناء أكثر من مئة مؤسسة عملية ولدينا مزارع كثيرة في أفريقيا، وهناك 17 ألف طالب إفريقي يتعلم على نفقة الدولة الروسية.

وأضاف أن هناك لقاءات كثيرة وعديدة في هذا المنتدى، وآمل أن نعد قائمة محددة من المشاريع التي نستطيع اقامتها مع أفريقيا، لافتا إلى أنه بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الروسية تم فتح وعلاج موضوعات كثيرة خاصة بالتعاون بين أفريقيا وروسيا في استخراج الموارد وفي التنمية الصحية وإقامة الشركات والمؤسسات المشتركة .

وأعرب بوتين عن أمله في أن يسهم المنتدى الروسي الأفريقي في تنمية النمو الاقتصادي مع الدول الإفريقية ، متمنيا للجميع صادق النجاح .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: