إعلان

قطاع الأعمال: مناقصة جديدة لتطوير منطقة الصوت والضوء بعد فسخ تعاقد "بريزم"

02:39 م الأربعاء 02 يناير 2019

عروض الصوت والضوء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الأربعاء، إنه جاري الانتهاء من إجراءات طرح مناقصة جديدة لتطوير عروض ومنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، بعد فسخ التعاقد مع الشركة المنفذة.

وأوضح بيان الوزارة عن "حصاد 2018" أنه تم فسخ التعاقد مع الشريك الأجنبي لعدم قيامه بالأعمال المطلوبة، وتأخر تنفيذ المشروع على الرغم من إمهاله أكثر من مرة.

وقررت شركة الصوت والضوء، التابعة لقطاع الأعمال العام، الشهر الماضي، فسخ التعاقد مع تحالف"بريزم إنترناشيونال - أوراسكوم" بشأن تطوير منطقة عروض الصوت والضوء بالأهرامات، بعد انتهاء 3 سنوات منذ الاتفاق بين الطرفين دون تنفيذ أي إجراء.

وقالت شركة أوراسكوم في بيان للبورصة، الشهر الماضي، إنها التزمت بدفع الدفعة الأولى المنصوص عليها في التعاقد، إلا أن الشريك الأجنبي أخل ببنود الاتفاق، مشيرة إلى أنها تحتفظ بكامل حقوقها في مقاضاة الشريك الأجنبي لعدم التزامه بتنفيذ أعمال تطوير منطقة الصوت والضوء بالأهرامات.

وكان سامح سعد رئيس الشركة، قال في تصريحات سابقة، لمصراوي، إن مدة التعاقد مع "بريزم إنترناشيونال" انتهت في 20 ديسمبر، وبموجب التعاقد كان الشريك الأجنبي سيضخ 50 مليون دولار، لتطوير منطقة عروض الصوت والضوء بالأهرامات، لمدة 20 عاما، لكن المستثمر لم ينفذ شيئًا من المشروع.

وقال مصدر بقطاع الأعمال لمصراوي، سابقا، إن "التعاقد مع تحالف تنفيذ مشروع تطوير الأهرامات، لم يكن وافيًا من جميع الجوانب، ومنها أنه لا يتضمن شرطًا جزائيًا حال عدم تنفيذ المشروع، لكن يمكن لشركة الصوت والضوء فسخ التعاقد".

اقرأ أيضًا:

توفيق: طرح مناقصة جديدة لشركة الصوت والضوء خلال 3 أسابيع

كراسة شروط جديدة لتطوير "الصوت والضوء" بعد انتهاء عقد "بريزم" رسميا

"ليس به شرط جزائي".. قرار بفسخ عقد تطوير منطقة الصوت والضوء بالأهرامات

 

الصوت والضوء: 15 يوما على نهاية مدة تطوير الأهرامات والمنفذ لم يبدأ بعد

 

فيديو قد يعجبك: