إعلان

وزيرة التخطيط: 27 يناير آخر اجتماعات لجنة اختيار مدير الصندوق السيادي

01:37 م الإثنين 14 يناير 2019

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن اللجنة المختصة باختيار مدير تنفيذي لصندوق "مصر" السيادي ستعقد آخر اجتماعاتها في السابع والعشرين من يناير الجاري، ثم سيتم عرض قائمة نهائية بالأسماء المرشحة للمنصب على الوزيرة، ورفعها إلى الرئيس للاختيار منها وإصدار قرار بهذا الاختيار.

وأضافت الوزيرة في تصريحات على هامش انعقاد الموتمر التحضيري لمعرض سيتي سكيب، اليوم الاثنين، أن بعض الدول العربية عرضت المشاركة في الصناديق الفرعية التي ستصدر عن الصندوق السيادي، منها الصندوق العُماني والذي عرض المشاركة في صندوق بمجالي الصناعة والسياحة.

وذكرت الوزيرة أن التقرير الذي سيصدر الشهر المقبل، عن معدلات البطالة في الربع الثاني من العام المالي الجاري يبشر بتراجع هذه المعدلات.

وصندوق مصر هو صندوق سيادي له شخصية اعتبارية مستقلة، لإدارة الأصول المملوكة للدولة ملكية خاصة التي سيتم نقل تبعيتها إليه، ويبلغ رأسماله المرخص به 200 مليار جنيه، والمصدر 5 مليارات جنيه، يسدد منه مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة عند التأسيس.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر أمس، إن النظام الأساسي لصندوق مصر السيادي يخضع حاليا للمراجعة الأخيرة في مجلس الدولة بعد أن تم عرضه على مجلس الوزراء وحاليا يتم المراجعة الآخيرة له فى مجلس الدولة، موضحة أن النظام الأساسي للصندوق سيصدر خلال هذا الشهر بعد اعتماده من مجلس الدولة.

فيديو قد يعجبك: