إعلان

"مجانا وبصورة البطاقة".. البنك الأهلي يبدأ اليوم إصدار كارت "ميزة"

10:16 ص الأحد 13 يناير 2019

البنك الأهلي المصري

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة - مصراوي:

يبدأ البنك الأهلي المصري، اليوم الأحد، في إصدار كارت ميزة المدفوع مقدما للعملاء.

وميزة، هي أول بطاقة وطنية ذات علامة تجارية، وتطرحها الحكومة بهدف تقليل تداول الكاش وميكنة المدفوعات وتحقيق الشمول المالي.

وكان علاء فاروق الرئيس التنفيذي التجزئة المصرفية في البنك الأهلي، قال لمصراوي في وقت سابق، إن البنك الأهلي أصدر أول بطاقة دفع وطنية مسبقة الدفع تحمل اسم "بطاقة ميزة" خلال شهر يونيو 2018 في إطار المرحلة التجريبية لطرح المنتج بالتنسيق مع كل من البنك المركزي وشركة بنوك مصر.

ويمكن لأي مواطن استخراج كارت ميزة المدفوع مقدما واستلامه في الحال بصورة مستند إثبات شخصية فقط، مع طرح البطاقة مجانا دون مصاريف إدارية في أول شهر، وفرض رسوم إدارية بسيطة بعد هذه المدة.

وبحسب علاء فاروق، لا يحتاج البنك من أي مواطن فتح حساب بنكي للحصول على البطاقة المدفوعة مقدما، ويستطيع أي العميل الحصول على البطاقة المدفوعة مقدما من سن 16 عامًا بصورة من إثبات الشخصية، ويشحن العميل نقدًا حسب احتياجاته من أي فرع من فروع البنك أو ماكينات الصراف الآلي.

وأوضح أن هناك علاقة مباشرة بين نوعية المنتج المصدر من أجل الكارت، ومن بين الإجراءات والمستندات المطلوبة، فهناك أيضا بطاقات خصم مباشر والتي تستلزم وجود حساب يتم الخصم منه في المعاملات، وبطاقات الرواتب التي يتم صرف الرواتب عن طريقها، ومن المنتظر أن يطرحهما البنك كمرحلة ثانية خلال الأيام المقبلة.

وأشار فاروق، إلى أن بطاقات ميزة بصفة عامة ستتيح التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكافة المدفوعات المحلية وبصفة خاصة الحكومية، كما تتيح لحامليها خدمة الإيداع سواء لشحن رصيد البطاقة أو الإيداع في الحسابات المربوطة عليها.

وتُمكّن "ميزة" حامليها من حرية السحب النقدي من أرصدتهم عبر شبكة الصراف الآلي المحلية (123)، كما ستمكن حامليها من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان، إضافة إلى إتاحة الشراء خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية (POS).

ويستهدف البنك الأهلي إصدار مليون بطاقة خلال العام الأول من طرح المنتج لشرائح مختلفة من العملاء بحسب فاروق.

وأشار فاروق، إلى أن جميع ماكينات الصراف الآلي وماكينات نقاط البيع لدى التجار جاهزة لاستخدام كارت ميزة السحب أو الشراء والتسوق عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا:

"مجانا" لأي مواطن بـصورة البطاقة.. شروط الحصول على كارت "ميزة" البنك الأهلي

بينها بطاقة المرتبات والمدفوعة مقدما .. إصدار 2.5 مليون كارت ميزة في 2019

قبل طرحها للعملاء.. مصراوي ينفرد بنشر صورة "ميزة" البنك الأهلي

فيديو قد يعجبك: