إعلان

المالية: إقبال كبير من المواطنين على ماكينة "الفكة" بمحطة مترو الشهداء

04:55 م الخميس 06 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية في بيان لها، اليوم الخميس، إن ثاني أيام تشغيل ماكينة الصراف الآلي بمحطة مترو الشهداء والتي تم تركيبها أمس الأربعاء شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث سهلت تلك الماكينة توفير الفكة لشراء تذاكر المترو دون تكدس أو تزاحم على شباك التذاكر.

وقال عبد الرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة، إن الماكينة التي تم تركيبها بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق سيكون لها دور كبير في تقليل التكدس والتزاحم على شراء التذاكر وبالتالي ستوفر وقت المواطن عند ذهابه إلى عمله أو وجهته دون تأخير.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد توريد المزيد من ماكينات الصراف الآلي في عدة محطات للمترو لتوفير الفكة والتيسير على الجميع.

وأشار إلى ضرورة التزام المواطنين بالفئات المالية المسموح بها في التعامل مع الماكينة وهي (10 جنيهات، و20 جنيها) فقط، مؤكدا أنه لابد من إدخالها بالطريقة الصحيحة وعدم ثني العملة أثناء إدخالها الماكينة حتى لا تؤدي إلى توقفها عن العمل.

وقال شريف حازم مستشار وزير المالية للشؤون الهندسية، إن الدولة تشهد تجربة جديدة فريدة من نوعها وهي ماكينة الصراف الآلي التي تمكن المواطنين من تحويل العملة الورقية إلى المعدنية.

وأضاف أن تلك الماكينة ستعمل على حل الأزمة المتكررة التي تسببها نقص الفكة وخصوصًا مع تغيير أسعار تذاكر هيئة مترو الإنفاق إلى فئة الـ 3 و5 و 7 جنيهات مما أدى إلى زيادة التكدس على شباك التذاكر بسبب نقص العملات المعدنية (الفكة).

وذكر شريف حازم أن نجاح التجربة الخاصة بتركيب وتشغيل أول ماكينة صرف آلي للفكة في محطة الشهداء ستمكن المالية من التوسع في تركيبها بعدة أماكن مختلفة بنواحي الجمهورية منها باقي محطات مترو الأنفاق الأخرى، مشيرًا إلى أنه يتم دراسة طرح ماكينات أمام مراكز هيئة البريد خلال الفترة المقبلة.

وطالب مفيد ويليام مساعد رئيس شركة المترو للشؤون المالية والإدارية، وزارة المالية بنشر ماكينات الصراف الآلي في محطات عديدة بالمترو، مشيرا إلى أن الماكينة شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين منذ البدء في تركيبها وتشغيلها، حيث سهلت بشكل كبير الحصول على فكة من خلال استبدال العملات الورقية بالعملات المعدنية.

وقال ويليام إنه ستتم متابعة تغذية الماكينة بشكل دوري، والجاهزية الكاملة لمواجهة أي عقبات أو مشاكل قد تواجه الماكينة وعمليات الصرف في المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: