إعلان

"الأولى" توقع عقدا مع مكتب زكي هاشم لتسجيل ورهن وحدات التمويل العقاري

04:03 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

رئيس شركة الأولى خلال توقيع الاتفاق مع مكتب زكي ها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

وقع حسن حسين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى"، مع ياسر هاشم الشريك التنفيذي في مكتب زكي هاشم وشركاه "للمحاماة والاستشارات القانونية" عقدا لتسجيل ورهن وحدات الإسكان الاجتماعي طبقا لمبادرة البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وقال حسن حسين، إن الشركة قررت التعاون مع مكتب زكي هاشم للاستفادة من خبراته في هذا المجال، مؤكدا "امتلاك شركته إدارة قانونية تضم كفاءات كبيرة ولكن التعاون مع المكاتب الخارجية يصب في زيادة تبادل الخبرات".

وأضاف أن الشركة تستهدف تمويل شراء 5 آلاف وحدة سكنية سنويا لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وذكر حسن حسين أن شركته تستحوذ على المركز الأول في سوق شركات التمويل العقاري بنسبة سوقية 40%.

وقالت مها عبد الرازق، مساعدة العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري، إن الشركة تستهدف زيادة عدد الوحدات السكنية التي تمولها شهريا لمحدودي ومتوسطي الدخل من 250 وحدة إلى بين 400 و500 وحدة.

وقال ياسر هاشم، إن مكتبه سيتولى تقديم كافة الإجراءات القانونية فيما يخص تسجيل ورهن الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل وفقا للعقد الموقع مع الشركة.

وأضاف أن المكتب يمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع العملاء في إطار مبادرة البنك المركزي لإنهاء كافة الإجراءات القانونية مع جميع الأطراف المعنية، والوصول إلى اتفاق ثلاثي بين الشركة الممولة للوحدة والعميل والجهة المنفذة للمشروع، مشيرا إلى تعامل الشركة مع بنكين من أكبر البنوك العاملة بالسوق.

وكان البنك المركزي أطلق مبادرة للتمويل العقاري بشريحة أولى 10 مليارات جنيه قبل حوالي 4 سنوات، بفائدة تتراوح بين 5% إلى 7% لمحدودي الدخل حسب دخل الفرد، و8% لمتوسطي الدخل و10.5% لفوق متوسطي الدخل بشرط ألا يتجاوز سعر الوحدة 950 ألف جنيه.

وأعلن المركزي قبل نهاية 2017 طرح الشريحة الثانية 10 مليارات جنيه، بنفس شروط الشريحة الأولى.

وكان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات سابقة، إن البنك المركزي ضخ 14.5 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري.

فيديو قد يعجبك: