إعلان

بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية

05:40 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع بنك مصر مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، بهدف تنمية الفرص التجارية، وذلك على هامش فاعليات منتدى الصين أفريقيا والذي عقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، وفقا لبيان من البنك.

ووقع مذكرة التفاهم عن بنك مصر محمد الإتربي رئيس مجلس الإدارة، وعن المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية "جيانغ زينغوي" رئيس المجلس.

وقال البنك إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار سعيه لتوسيع أنشطته الدولية، وخاصة بأفريقيا والتي تحتل الأولوية لدى المؤسسات الصينية، حيث تم اختيار البنك ضمن تحالف البنوك الأفريقي الصيني والذي أسسه بنك الصين للتنمية بهدف التعامل مع مشكلات التمويل التي تعرقل التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

وأضاف البنك أن هذا التحالف يعتبر أحد نتائج منتدى التعاون الأفريقي الصيني (FOCAC)، ويبلغ عدد أعضاء التحالف 20 مؤسسة مالية أفريقية تم انتقائها من بين المؤسسات والبنوك الأفريقية وفقاً لمعايير ومحددات صارمة.

وذكر البنك أنه يسعى إلى توطيد العلاقات مع المؤسسات الصينية العاملة في مصر، وكذا المؤسسات التي تسعى إلى دخول السوق المصري وذلك استكمالا لدور البنك في تمويل المشروعات الصينية في مصر.

وسيتيح الانضمام لتحالف البنوك الأفريقي الصيني لبنك مصر الفرصة للاطلاع على أهم المشروعات التنموية والإقليمية في القارة الأفريقية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان