إعلان

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 1.2 مليار دولار في مصر

05:04 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، في بيان رسمي اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه – إن استثماراتها في مصر بلغت 1.2 مليار دولار.

"هذه الاستثمارات ساهمت في خلق فرص العمل، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز النمو الاقتصادي" بحسب البيان.

وقال البيان، إن حجم الاستثمارات الذي يشمل أموالاً جرى حشدها من مستثمرين آخرين، حققت رقما قياسيا لأعمال مؤسسة التمويل الدولية في مصر.

وقد دعمت المؤسسة خلال العام المالي2017-2018، المنتهي في 30 يونيو، العديد من المشاريع الرائدة في مصر، وعلى رأسها الاستثمارات الضخمة التي بلغت قيمتها 653 مليون دولار، والتي خصصتها المؤسسة لإنشاء محطة "بنبان للطاقة الشمسية".

وتقع المحطة بالقرب من مدينة أسوان في صعيد مصر، ومن المخطط لها أن تكون أكبر منشأة للطاقة الشمسية في العالم، حيث توفر الكهرباء الصديقة للبيئة لحوالي 350,000 نسمة في صعيد مصر.

وقال وليد لبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، إن القطاع الخاص المنتعش هو المفتاح لخلق فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي في مصر.

و"قد وجهنا استثماراتنا نحو مواجهة التحديات التي يشهدها القطاع الخاص، مثل نقص الطاقة، والقيود التنظيمية المرهقة، وعدم المساواة بين الجنسين، وصعوبة الوصول إلى التمويل. وبمقدورنا من خلال معالجة تلك القضايا المساعدة في إرساء الأساس للنمو والرخاء على المدى الطويل" بحسب لبدي.

فيديو قد يعجبك: