إعلان

"WE" توقع مذكرة تفاهم مع "إيرتل" الهندية في مجال الكوابل البحرية

11:34 ص الإثنين 06 أغسطس 2018

أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة المصرية للاتصالات (WE)، البوم الإثنين، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "إيرتل" الهندية، في مجال الكوابل البحرية.

وأضافت الشركة في بيان، أن مذكرة التفاهم تتيح لشركة "إيرتل" حق الانتفاع لاستخدام سعات على بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري (مينا)، وكابل (TE North)، إلى جانب استخدام سعات كبيرة على أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة (SMW5 وAAE1).

وتمنح هذه الشراكة إيرتل القدرة على تلبية الطلب المتنامي على خدمات البيانات خاصة من الأسواق الناشئة في جنوب آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، بحسب البيان.

ووفقا للشركة، فإن الاتفاق يسهم في تنويع مسارات الشبكة والاستفادة من الحلول الاقتصادية البديلة لبناء الكوابل التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات.

وقال أجاي تشيتكار المدير التنفيذي لإيرتل بيزنس: "ستتيح لنا هذه الشراكة توفير مسار جديد عالي السعة لعملائنا خاصة مع الزيادة المتنامية لاستخدام خدمات البيانات في الأسواق الناشئة بما يشمل الهند وإفريقيا، ما سيعزز وضع الهند كمحور رئيسي لخدمات الإنترنت بالمنطقة ويخدم العملاء في أنحاء دول جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (SARRC) ".

وقال أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، "لقد بنينا شبكة الكابلات العالمية للمصرية للاتصالات على مدار السنوات السابقة من خلال انضمامنا لتحالفات الكابلات العالمية بالإضافة إلى الاستثمار في أنظمة الكابلات البحرية الدولية الخاصة بنا".

وأضاف :"أهلنا موقع مصر الجغرافي و حجم شبكتنا وانتشارها لنصبح المركز الرئيسي لعبور الحركة الدولية بسعات تراسلية تصل إلى عشرات التيرابايتس والشريك الاستراتيجي للكابلات البحرية التي تعبر من آسيا وإفريقيا إلى أوروبا".

وكانت المصرية للاتصالات، وقعت في مايو الماضي، اتفاقية مع شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، للاستحواذ على شركة (مينا للكوابل)، بهدف الاستفادة من النمو الملحوظ في حركة الإنترنت الدولية القادمة من آسيا إلى أوروبا، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان