إعلان

تعرف على قيمة الضريبة العقارية المستحقة على وحدتك من خلال هذا الموقع

07:13 م الأحد 05 أغسطس 2018

عقارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أتاحت وزارة المالية موقعًا إلكترونيًا، من أجل الاستعلام عن قيمة الضريبة العقارية المستحقة، على ملاك العقارات، دون عناء الذهاب للمأموريات، وذلك من خلال هذاالرابط

كما خصصة مركز اتصال رئيسي بخط مباشر برقم (0235317323)، ملحق بعشرة خطوط فرعية، للرد على تساؤلات الممولين في المواعيد المحددة من 9 صباحًا، حتى 9 مساءً.

وكانت وزارة المالية أعطت مهلة للممولين حتى يوم 15 أغسطس المقبل، من أقل التقدم لمصلحة الضرائب من أجل سداد الضريبة، وتقديم الإقرارات، دون التعرض للغرامة.

ويعفي القانون الوحدة السكنية من الضريبة، بشرط ألا تتعدى قيمتها 2 مليون جنيه، لكن صاحب الوحدة لابد أن يتقدم للمصلحة، من أجل الحصول على الإعفاء.

وسمح القانون لمن يمتلك أكثر من وحدة سكنية، أن يحصل على إعفاء على واحدة منها، باعتبارها وحدة سكنية، إذا كان سعرها أقل من 2 مليون جنيه، على أن يسدد الضريبة على الوحدات الأخرى.

وصدر قانون الضريبة العقارية في 2008، لكن وزارة الحكومة بدأت تطبيقه بشكل فعلي في 2013، بعد تعديل القانون وصدور لائحته التنفيذية، وتشدد الحكومة هذا العام على تحصيل الضريبة من أجل دعم مواردها.

وتتوقع وزارة المالية حصيلة بقيمة 5 مليارات جنيه من الضرائب العقارية خلال العام المالي الجاري، بحسب ما قاله نائب وزير المالية، أحمد كوجك، في تصريحات اليوم.

اقرأ أيضًا:

باقي 10 أيام.. الغرامة أو الحجز للممتنعين عن سداد الضريبة العقارية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان