إعلان

وزير المالية: الحكومة تعتزم الاستمرار في تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي

11:14 ص الأحد 05 أغسطس 2018

وزير المالية محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة تعتزم استمرار تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي الشامل، حيث سيتم البناء على ما تحقق من نجاحات في السنوات السابقة.

وأضاف معيط اليوم الأحد على هامش المؤتمر السنوي لاجتماعات مجموعة محافظي صندوق النقد والبنك الدوليين عن الدول الأفريقية، المقام بشرم الشيخ، أن الحكومة المصرية لديها برنامج ورؤية شاملة في هذا الأمر.

وتسعى الحكومة إلى زيادة تنافسية الاقتصاد المصري من خلال تبني نظام مرن لسعر الصرف، واستمرار جهود التسعير السليم لمدخلات الإنتاج، والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تواجه القطاع الخاص والأنشطة التصديرية، واستخدام الوفر والفوائض المالية الناتجة عن تنفيذ الإصلاحات المالية على بنود الإيرادات والمصروفات، وفقًا لمعيط.

وقال إن الحكومة تعمل على االتوسع في شبكة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمصانع، وزيادة نسبة حصول المواطنين على المياه النظيفة ووصول شبكات الصرف الصحي لكافة المدن والمناطق، والعمل على زيادة وتحسين كفاءة شبكة الطرق المصرية لربط المدن والمناطق الإنتاجية والسكنية الجديدة.

وعن المؤتمر السنوي لاجتماعات مجموعة محافظي صندوق النقد والبنك الدوليين عن الدول الأفريقية في مصر قال معيط إن المؤتمر يركز على مناقشة القضايا المتعلقة بدفع النمو الشامل بالقارة الأفريقية وزيادة دور ومساهمة استثمارات القطاع الخاص بالقارة ودفع الصادرات الأفريقية.

وتهدف الاجتماعات إلى التوصل لمقترحات وسياسات موحدة تساعد القارة الأفريقية على التعامل مع التحديات العالمية والتنموية لدولها بشكل فعال ومتكامل.

فيديو قد يعجبك: