إعلان

عمومية "الشرقية للدخان" توافق على تجزئة السهم إلى جنيه بدلًا من 5 جنيهات

02:03 م الخميس 30 أغسطس 2018

الشرقية للدخان

كتبت- شيماء حفظي:

قالت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" اليوم الخميس، إن الجمعية العامة غير العادية، وافقت على تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 5 جنيهات إلى جنيه واحد.

وأوضحت الشركة في محضر اجتماع الجمعية غير الادية، المرسل للبورصة اليوم، أن قرار التجزئة يأتي لنقص معدل سيولة الشركة عن النسب المحددة بالبورصة.

وفي مطلع الشهر الجاري، قالت الشركة إنها قررت تجزئة قيمة السهم ليصبح جنيها بدلا من خمسة جنيهات، لجعل السهم أكثر جاذبية في برنامج الطروحات المقبل.

وبررت الشركة في تقرير اجتماع مجلس الإدارة، تجزئة السهم برغبة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية في زيادة معدلات التداول على السهم وتخفيض القيمة السوقية له، تزامنا مع طرح نسبة إضافية من أسهم الشركة في البورصة.

وكانت الحكومة أعلنت طرح حصة إضافية بنسبة 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان (التابعة لقطاع الأعمال العام) في البورصة ضمن الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات المقرر تنفيذها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وقررت الشركة تعديل تجزئة السهم من 50 قرشًا إلى جنيه، بحسب قرار مجلس الإدارة أمس.

وقالت الشركة، إنها جزأت القيمة الاسمية للسهم مرتين خلال العام، لأنها مازالت تحت معدلات السيولة على مستوى السوق، حيث سبق لها تجزئة السهم من 15 جنيها إلى 5 جنيهات، ثم تلاها تجزئة من 5 جنيهات إلى جنيه واحد.

ووافق مجلس الإدارة، على تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي للشركة، لتكون مقسمة على 2.250 مليار سهم.

وأشار بيان الشركة، إلى أن "إيسترن كومباني" مازالت تحت معدلات السيولة حتى بعد أن قامت بتجزئة القيمة الاسمية لسهمها من 15 جنيهًا إلى 5 جنيهات، وذلك لحامل السهم بنهاية جلسة 29 ابريل 2018.

وتحتكر الشرقية للدخان، صناعة الدخان والسجائر والمعسل في مصر.

اقرأ أيضًا:

الشرقية للدخان توضح مبررات تجزئة القيمة الاسمية لأسهمها

الشرقية للدخان تقرر تعديل قيمة تجزئة سهمها إلى جنيه بدلًا من 50 قرشًا

فيديو قد يعجبك: