إعلان

سحر نصر تفتتح مؤتمر يورومني الشهر المقبل

02:36 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تفتتح وزيرة الاستمثار والتعاون الدولي سحر نصر، مؤتمر يورومني 2018، والمقرر انعقاده في 4 سبتمبر المقبل، والذي يناقش موضوعا رئيسيا بعنوان "المرونة والسرعة"، بحسب بيان للشركة المنظمة اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان، فإن المؤتمر الذي يعقد لمدة يومين، سيطرح تساؤلات حول مدى جاهزية القطاع المالي في مصر وقدرته على التكيف مع التغيرات العالمية واستيعابها.

كما يناقش المؤتمر، تساولا حول "هل الاقتصاد المصري لديه المرونة الكافية للتكيف مع المستجدات المختلفة؟ وما هي أهم استراتيجيات الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة؟ "، بحسب البيان.

وتفتتح المؤتمر هذا العام، سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، كما يشارك محمد معيط، وزير المالية، في مناقشة هامة حول أحدث التطورات التي طرأت على الاقتصاد المصري، وآخر مستجدات الموازنة العامة للدولة ورؤيته لتنمية مواردها في المستقبل.

كما يناقش عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كيفية توجه مصر نحو الاقتصاد الرقمي واحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الرقمية، بحسب البيان.

من ناحية أخرى، يُعد التعليم فائق الجودة من أهم العوامل الداعمة لاستشراف المستقبل والتفكير المتطور، من أجل خلق دولة تتمتع بسرعة الاستجابة للمتغيرات الدولية وزيادة قدرتها على التعامل معها.

ويشارك طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في المؤتمر للتحدث حول خططه الطموحة لتطوير منظومة التعليم المصري من أجل خلق كفاءات مؤهلة تلائم القرن الواحد والعشرين.

كما يتضمن المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية والعروض التقديمية والجلسات الخاصة التي يتحدث فيها باقة من الخبراء والمتخصصين، لتوضيح ومناقشة الموضوع الرئيسي لمؤتمر هذا العام.

وتضم قائمة المتحدثين الدوليين، لينا هداية، المدير العام التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- ConsenSys، وأيهم كامل، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة Eurasia، وأشيش خانة، مدير برنامج بالبنك الدولي.

و"يورومني" واحدة من كبرى المؤسسات المتخصصة في تنظيم المؤتمرات المالية والاستثمارية الرائدة على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: