إعلان

التخطيط توقع بروتوكول تعاون مع مركز دراسات الإدارة العامة للحد من الفساد

01:03 م الأحد 26 أغسطس 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنها وقعت بروتوكول تعاون بين مركز الحوكمة بوزارة التخطيط ومركز دراسات واستشارات الإدارة العامة، يهدف إلى تحقيق التعاون والتنسيق فى المجالات ذات الإهتمام المشترك بين الطرفين.

وأضافت في بيان صحفي اليوم أن البروتوكول يأتي في إطار سعي الحكومة إلى تقوية نظم الحوكمة والحد من الفساد، حيث يتضمن عددا من المجالات التي تسعى إلى نشر ثقافة وآليات نظم الحوكمة.

ويشمل بروتوكول التعاون عقد مجموعة متنوعة من الأنشطة المشتركة تشمل مؤتمرات وورش العمل ودورات تدريبية، هذا بالإضافة إلى تشجيع الدراسات والبحوث في هذا المجال.

وأكدت وزيرة التخطيط على أن هذا البروتوكول يأتى تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة للدولة التي تستلزم دعم ممارسات الحوكمة لتحسين جودة الخدمات العامة والحد من الفساد إلى جانب تمكين الأطراف المختلفة من المشاركة في صنع القرار وتحديد الأولويات.

وتأتي أهم مهام وحدة مركز الحوكمة بوزارة التخطيط هي تدعيم آليات المساءلة الرأسية داخل المؤسسات الحكومية من خلال تطوير وحدات المتابعة والرقابة والتقييم، والمساعدة في وضع مؤشرات لقياس أداء المؤسسات الحكومية.

وكذلك دعم الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني على اتساعها في مجال الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى المساهمة في إعداد الكوادر الحكومية القادرة على رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات والخطط في مجال تحقيق الإدارة الرشيدة.

فيديو قد يعجبك: