إعلان

الحديد والصلب: 3 مليارت جنيه قيمة "الخردة" واستخدامها لسداد المديونية

11:50 ص الأحد 26 أغسطس 2018

شركة الحديد والصلب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إنها تعتزم الاستفادة من مخزون الخردة الضخم في سداد مستحقات الكهرباء والغاز ومستحقات شركة الكوك.

وأشار البيان، إلى أن رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، مدحت نافع، عقد اجتماعا مع رئيس شركة الحديد والصلب المصرية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، لبحث أخر مستجدات تطوير الشركة.

وبحسب البيان فإن الشركة "ستبدأ فورا في تعظيم الاستفادة من أصولها غي المستغلة وفي مقدمتها الأراضي غير المستغلة والعنابر والخطوط المتوقفة وأطنان الخردة التي تزيد على 300 ألف طن بخلاف خردة الزهر وتقدر قيمتها المتحفظة بحوالي 3 مليارات جنيه، سيتم الاستفادة منها في سداد مستحقات الكهرباء والغاز ومستحقات شركة الكوك، وتمويل أية احتياجات أخرى لتعويم الشركة".

وأشار البيان إلى أن الاجتماع ناقش بدائل وفرص تطوير شركة الحديد والصلب في ضوء التقرير الأولي الذي أعدته شركة تاتا ستيل الهندية، والذي جاء تحديثا للتقرير الذي كانت أعدته في عام 2014.

وكانت الشركة أعلنت الأسبوع الماضي عن إلغاء مناقصة التطوير والتأهيل مع تغيير وضع الشركة مقارنة بالفترة التي طرحت فيها المناقصة.

وبحسب البيان فإن الشركة القابضة ستدعم الحديد والصلب من أجل العودة إلى مستويات الإنتاج التي كانت عليها قبل عام 2014، وذلك بتوفير إمداد فحم الكوك المطلوبة للإنتاج بالطاقة القصوى المتاحة حالًيا، وبالحد الأدنى من التكاليف التشغيلية بعد القيام بكافة أعمال التنظيف والتطوير الداخلي بجهود ذاتية".

وأشار البيان إلى أن "هناك شحنة فحم وصلت الموانئ بالفعل وحجمها 33 ألف طن تكفي للتشغيل المستقر مدة 3 أشهر وتم الاتفاق مع شركة الكوك على شحنة تالية".

وقالت الشركة إنه من المقرر مضاعفة الإنتاج مرة ونصف على الأقل ليصل إلى 420 ألف طن من المربعات سنويا، بتشغيل فرن 4 بطاقته القصوى دون توقف مع تشغيل غلاية 1 التي سوف يتم الانتهاء من تطويرها على يد شركة ميتبروم الروسية نهاية شهر أغسطس الحالي".

وقالت الشركة إنه سيتم تصيين غلاية 3 حتى يمكن تشغيل فرن 3 الجاهز للإنتاج بطاقته القصوى هو أيضا خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر على الأكثر.

وقالت الشركة إنه من المقرر أن يصدر التقرير النهائي بخصوص تجارب رفع تركيز خام الحديد بمناجم الشركة إلى 62% بعد ثلاثة أشهر وبتكنولوجيا حديثة بالتعاون مع إحدى الشركات الأوكرانية.

وتعاني شركة الحديد والصلب من تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل إلغاء مناقصة تأهيل شركة "الحديد والصلب"

فيديو قد يعجبك: