إعلان

مصر تبدأ تصنيع اللوحات المعدنية للسيارات من خام الألومنيوم المحلي

11:50 ص الأحد 19 أغسطس 2018

اللوحات المعدنية للسيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية، في بيان اليوم الأحد، إن مصلحة سك العملة، بدأت تجارب نهائية لتصنيع اللوحات المعدنية للسيارات من خام الألومنيوم المصري، للاعتماد علي المنتج المحلي، بدلًا من استيرادها، بهدف توفير العملة الصعبة.

وقال عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة مجمع نجع حمادي للألومنيوم، ومستشار وزير المالية، إنه تم إعداد دراسة جدوى مبدئية لمعرفة التكلفة الفعلية والعائد من التصنيع المحلي للوحات الخام وتبين توفير نسبة من تكلفة اللوحة بالتصنيع المحلي تتراوح بين 25% – 30%.

وأضاف الأحمدي، أنه تمت مضاعفة إنتاج مصنع اللوحات المعدنية ليصل إلى الطاقة القصوى له لتلبية احتياجات المواطنين والجهات المختلفة من اللوحات المعدنية، وأنه تم تسليم 351 ألف لوحة معدنية للسيارات و70 ألف لوحة معدنية للموتوسيكلات.

وقال شريف حازم، مستشار وزير المالية، إنه تم تصنيع نحو 600 كيلو من خام الألومنيوم وتم إجراء التجارب عليها في أحدى المصانع الأوروبية المتخصصة لضمان جودة المنتج وأن التجربة تمت بنجاح وجاري استكمال بعض الملاحظات الفنية المطلوبة.

وأضاف حازم أن استخدام الخام المصري يحقق تعميق التصنيع المحلي ويوفر فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى إمكانية التصدير للمنطقة العربية والأفريقية لعدم وجود مصانع مثيلة منتجة لهذه الصناعة بالإضافة الى توفير العملة الصعبة التي كان يتم تخصيصها لهذا الغرض.

كما أشار الأحمدي إلى أن مصلحة سك العملة بدأت في تجارب استخدام خامات محلية في تصنيع الأقراص المعدنية المستخدمة في تصنيع العملات المعدنية ابتداءا من خام الحديد والذي تم التوصل له محليًا ومرورًا بكافة مراحل التصنيع وصولًا للمنتج النهائي بدلًا من استيرادها من الخارج بهدف الدخول في مجال تصنيع العملات المعدنية للدول المجاورة وتوفير العملة الصعبة.

فيديو قد يعجبك: