"العلبة بـ24 جنيه".. شركات سجائر تطرح أصنافًا جديدة بأسعار مخفضة

02:17 م الأربعاء 15 أغسطس 2018
"العلبة بـ24 جنيه".. شركات سجائر تطرح أصنافًا جديدة بأسعار مخفضة

سجائر

كتبت- دينا خالد:

بدأت بعض شركات السجائر العاملة في السوق المحلية، طرح أصناف جديدة، بأسعار مخفضة، لتناسب شرائح المستهلكين المختلفة.

وقال خالد إسماعيل، مدير العلاقات الحكومية، بشركة جابان توباكو إنترناشيونال (JTI)، إن شركته، وقعت، الثلاثاء، عقد تصنيع مشترك مع الشركة الشرقية للدخان، لطرح منتج جديد في السوق.

وأضاف في تصريحات لمصراوي أن "المنتج الجديد اسمه LD، وسعره 24 جنيها، وسينزل منه صنفان أزرق وأحمر".

وقال إسماعيل إن المنتج الجديد سينزل الأسواق مع بداية شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف أن المنتج الجديد يعتبر من العلامات التجارية المملوكة لشركة جابان توباكو، وأنه يباع في الكثير من الأسواق العالمية.

وقال إن الهدف من طرح المنتج الجديد "هو تنويع منتجات الشركة لتناسب كافة المستويات الاقتصادية للمستهلكين في مصر، وتناسب قدراتهم الشرائية الحالية".

وأضاف أن "الشركة لديها منتج وينستون يباع بـ 28 جنيها، وكاميل بـ 34 جنيها، وهننزل بالمنتج الجديد، بحيث يكون سعره وسطيا، يناسب احتياجات الكثير من المستهلكين.. وبذلك نلبي طلب جميع المستويات في السوق المصرية".

وأشار إسماعيل إلى أن "انخفاض سعر المنتج الجديد لا يعني أنه أقل جودة، لأننا نحافظ على جودة الإنتاج، وفقًا للمواصفات القياسية والمعايير التي تحافظ على جودة المنتج ذو الماركة العالمية".

كانت شركة المنصور الدولية للتوزيع، وكيل شركة إمبيريال توباكو العالمية، أعلنت، أمس الثلاثاء، عن طرح منتج بالسوق المصرية وهو "ويست" بسعر 24 جنيها.

وبذلك يكون في السوق المحلية 3 أصناف من السجائر بسعر 24 جنيها، وهي بال مال، وويست، وLD.

كما أن الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، أعلنت الشهر الماضي، عن طرح صنف سجائر جديد، باسم كليوباترا جولدن، بسعر 15.5 جنيه للمستهلك، لتكون أقل صنف، من حيث السعر في السوق.

وشهدت أسعار السجائر، زيادات جديدة خلال الشهر الماضي، مع بداية تحصيل وزارة المالية، رسوم بقيمة 75 قرشًا على كل عبوة سجائر، لصالح منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وكان إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر، في اتحاد الصناعات، قال لمصراوي، في تصريح سابق، إن شركات السجائر تستعد، لطرح أصناف سجائر جديدة، بأسعار مخفضة، تناسب قدرات المستهلكين في مصر، بعد ارتفاع الأسعار وحالة الغلاء.

وأضاف إمبابي: "اللي معهوش يشتري مارلبورو أو ميريت أو غيرهما من الأنواع الأجنبية اللي ارتفعت أسعارها، مش هيكون مضطر إنه ينزل لشراء كليوباترا الأرخص سعرًا، لأن الشركات هتطرح أنواع جديدة بأسماء جديدة بأسعار مناسبة، لمزيد من المنافسة في السوق".

اقرأ أيضًا:

زيادة جديدة في أسعار مارلبورو وميريت.. و"بال مال" ترتفع 6 جنيهات

إعلان

إعلان

إعلان