إعلان

شيرين الصباغ تستقيل من وزارة التجارة وتعيين "شريف" مديرًا لمكتب الوزير

11:57 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

شيرين الصباغ

كتبت- إيمان منصور:

قال مصدر مسؤول في وزارة التجارة والصناعة، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن شيرين الصباغ، الوكيل الدائم للوزارة، تقدمت باستقالتها خلال الأيام القليلة الماضية، إلى رئيس مجلس الوزارء، مصطفى مدبولي.

وأضاف المصدر، أن هذه الاستقالة تأتي بعد مرور نحو شهرين من صدور قرار رئيس مجلس الوزراء السابق شريف إسماعيل بتعيينها فى وظيفة الوكيل الدائم للوزارة لمدة 4 سنوات، كأول وكيل دائم بالحكومة المصرية.

وقال المصدر، إن استقالة الصباغ "غير متوقعة.. خاصة أنها مشهود لها بالكفاءة في تيسير أعمال الوزارة، حتى أنها تم تعيينها كوكيل دائم للوزارة بناء على توصية من الوزير السابق طارق قابيل".

واستبعد المصدر أن تكون استقالة الصباغ بسبب وجود أي شبهات فساد إداري أو مالي.

وأضاف المصدر أن الوزير عمرو نصار عيين خلال الأيام الماضية، شريف أحمد شريف رئيس قطاع البحوث التجارية وبحوث التنمية، رئيسًا لقطاع شئون مكتب الوزير.

وكان شريف قد شغل منصب رئيس قطاع شئون مكتب الوزير خلال فترة وجود الوزير الأسبق رشيد محمد رشيد، وعمل كمنتدب لنفس المنصب خلال فترة الوزير السابق طارق قابيل ولكنه اعتذر عن المنصب بعد فترة من توليه.

ويذكر أن وزارة التجارة والصناعة، كانت أول من التزم بتعيين وكيل دائم للوزارة، وهي شيرين الصباغ، وفقا لقانون الخدمة المدنية. ويأتي منصب الوكيل الدائم على قيمة الوظائف القيادية في الوزارة، حيث يتولى الوكيل الدائم معاونة الوزير في مباشرة اختصاصاته، وضمان الاستقرار التنظيمي والمؤسسي للوزارة والأجهزة التابعة لها، بالإضافة إلى رفع مستوى تنفيذ كفاءة سياساتها، وضمان استمرارية البرامج والمشروعات والخطط ومتابعتها تحت إشراف الوزير.

وشيرين الصباغ حاصلة على الدكتوراة في التخطيط الاستراتيجي وإدارة أداء الحكومات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتتمتع بخبرات متراكمة في صياغة السياسات والاستراتيجيات والبرامج والخطط في القطاع الحكومي وخاصة ذات الصلة بالتجارة الخارجية والاتفاقيات الدولية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

وعملت الصباغ كخبيرة لبرامج تمكين وتنمية الأعمال لدى العديد من المؤسسات الدولية، فضلاً عن الخبرات العملية الخاصة بالتطوير التنظيمي والمؤسسي داخل القطاع الحكومي باستخدام المناهج الحديثة ذات الكفاءة للإدارة خاصة في صياغة السياسات الحكومية اللازمة للتنمية المستدامة بجوانبها الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية والبيئية.

كما عملت شيرين الصباغ في وظيفة مدير مشروع الإدارة بالنتائج وهو مشروع قومي ينفذ لصالح وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية حتى نهاية عام 2015، وبعد التحاقها بوزارة التجارة والصناعة ساهمت في صياغة وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات والمشروعات التنموية التي تخدم مجالات التنمية الصناعية والتجارة الخارجية بكافة أبعادها، بحسب بيان سابق من الوزارة.

وساهمت أيضا في إعداد وتنفيذ مشروع إعادة هيكلة وزارة التجارة والصناعة في هيكل تنظيمي موحد، بالإضافة إلى إعادة صياغة كافة الاختصاصات والمقررات الوظيفية لديوان عام الوزارة، ووضع إطار للجدارات الوظيفية لبعض القطاعات التشغيلية في إطار تحديد الفجوات وتنمية وبناء قدرات الكوادر البشرية.

فيديو قد يعجبك: