إعلان

القابضة للغزل تستهدف خفض خسائرها 28% العام المالي الجاري

11:33 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للغزل والنسيج، الموازنة التقديرية للعام المالي 2018-2019، والتي تستهدف خفض خسائر الشركات التابعة بنحو 28% من المحقق فعليا خلال العام المالي 2016-2017.

وقال بيان لوزارة قطاع الأعمال العام اليوم الأربعاء، إن الوزير هشام توفيق، أكد خلال الجمعية، أن الوزارة لديها إرادة حقيقية وعزيمة قوية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأكد الوزير، على العمل على حل المشكلات التي تواجهها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وشركاتها التابعة، مشيرًا إلى عقد اجتماعات مكثفة للوقوف على التحديات التى تواجه تلك الصناعة وبحث سبل التغلب عليها.

وكان توفيق، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن الوزارة ستعلن خلال الأسابيع المقبلة، عن خطة لتطوير شركات الغزل والنسيج الحكومية، بالتعاون مع وزراتي الصناعة والزراعة، وإن "هناك خطة رائعة لتطوير قطاع الغزل والنسيج، لكن هذا الملف يتعلق بالزراعة والصناعة ولذلك لابد من التنسيق مع الوزارتين ونحن في سبيلنا لذلك، وخلال أسابيع قليلة سيتم الإعلان عن الخطة المتفق عليها معهم".

وخلال الجمعية، عرض أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس تقرير مجلس الإدارة بشأن مشروع الموازنة، والذي تضمن أبرز التحديات التي تواجه الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحجم المديونيات المستحقة للجهات الحكومية وموقف استغلال الأصول غير المستغلة.
وكانت الشركة القابضة، وقعت في مايو الماضي، عقد تسوية مع بنك الاستثمار القومي، لإنهاء مديونية لصالح البنك بقيمة 8.7 مليار جنيه، يتم سداد 6 مليارات منها من خلال التنازل عن أراضي تابعة للشركة.
وتبلغ مديوينات الشركة القابضة للغزل والنسيج، لدى بعض الجهات، حوالي 5 مليارات جنيه، مقسمة بين لدى التأمينات الاجتماعية تبلغ 2.4 مليار جنيه بالإضافة إلى مديونية بقيمة 1.4 مليار جنيه لصالح وزارة البترول و1.1 مليار جنيه لصالح وزارة الكهرباء وحوالي نصف مليار جنيه لمصلحة الضرائب، وفقا لتصريحات رئيس الشركة، سابقا.
وخلال اجتماع الجمعية العامة، عرض مصطفى، خطة التطوير التى بدأت بمحالج القطن التابعة للشركة القابضة حيث يجرى العمل حاليًا للانتهاء من تحديث أول المحالج والواقع بمحافظة الفيوم على أن يبدأ تشغيله في سبتمبر المقبل.
وقال توفيق، في تصريحاته، إن "تطوير المحالج جزء صغير من خطة التطوير، وبصفة عامة الخطة جيدة وتتطلب التدخل في بعض التفاصيل مع الوزارات الأخرى لتكون ذات جدوى".


اقرأ أيضا:

القابضة للغزل تتنازل عن أراضٍ بـ 6 مليارات جنيه لصالح الاستثمار القومي

رئيس القابضة للغزل: لدينا ديون بحوالي 5 مليارات جنيه بخلاف مديونية الاستثمار القومي

توفيق: خطة لتطوير"الغزل والنسيج" بالتعاون مع الصناعة والزراعة قريبًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان