• الصناعة: الوزارة تبذل جهودًا لحل مشكلات صناعة الجلود في مصر

    10:26 ص السبت 07 يوليه 2018
    الصناعة: الوزارة تبذل جهودًا لحل مشكلات صناعة الجلود في مصر

    اجتماع الوزير بالمجلس التصديري للجلود

    كتبت- إيمان منصور:

    قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لإيجاد حلول جذرية لكافة التحديات التي تواجه قطاع دباغة وصناعة وتصدير الجلود في مصر.

    وأضاف نصار، خلال اجتماعه بأعضاء المجلس التصديري للجلود، أنه يجب التركيز على الميزات التنافسية لهذا القطاع للوصول لأفضل نتائج في أقرب وقت ممكن، بحسب بيان لوزارة الصناعة اليوم السبت.

    وقال الوزير، إن تطوير صناعة وتصدير المنتجات الجلدية تأتي على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، وإن محاور تنمية هذا القطاع مطروحة ضمن خطة عمل الوزارة وتحظى بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية.

    وأشار الوزير إلى ضرورة الاهتمام " بالتصميمات" في مجال صناعة الجلود، والاستعانة بالخبرات الدولية لمواكبة أحدث خطوط الموضة العالمية مع إتاحة برامج لتدريب الشباب الموهوبين للعمل في مجال تصميم كافة المنتجات الجلدية للارتقاء بها وزيادة تنافسيتها بالسوقين المحلي والعالمي.

    وأوضح الوزير، أهمية تفعيل منظومة الرقابة اللاحقة على المنتجات المستوردة بجانب إحكام الرقابة بالمنافذ الجمركية للسيطرة على الأسواق وحمايتها من تداول منتجات رديئة وغير مطابقة للمواصفات المحلية والعالمية.

    وقال محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود، إن اعتماد المعمل الفيزيائي والمعمل الكيميائي بالمركز التكنولوجي بمدينة الروبيكى دوليا يؤدي إلى تسهيل اعتماد منتجات الجلود داخل مصر دون الرجوع لمعامل اختبار عالمية، لافتا إلى أهمية إنشاء مركز لصيانة معدات دباغة وتصنيع الجلود بمدينة الروبيكي.

    وأشار سرج، بحسب البيان، إلى أهمية إعادة النظر في منظومة تصدير الجلود والمنتجات الجلدية من خلال مكاتب للتصدير وليس من خلال مصانع معتمدة للقضاء على مشكلات التلاعب بالفواتير وتهريب العملة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان