إعلان

وزيرا التجارة والبيئة يبحثان سبل تطبيق الاشتراطات البيئية في الصناعة

11:11 ص الجمعة 06 يوليو 2018

اجتماع وزيرا الصناعة والبيئة

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الجمعة، إن الوزير عمرو نصار،التقى مع ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لبحث زيادة التعاون المشترك في تطبيق الاشتراطات البيئية في الصناعة المصرية.

وبحسب البيان، بحث الوزير أيضا خلال اللقاء، آليات التنسيق المشترك بين الوزارتين لضمان التزام المنشأت الصناعية بتطبيق المحددات والاشتراطات البيئية والتي تعد أحد العوامل الرئيسية لقياس تنافسية المنشآت الانتاجية والخدمية.

وقال نصار، خلال اللقاء، إن وزارته حريصة على إحداث تنسيق تام مع وزارة البيئة بكافة أجهزتها للتوافق مع السياسات والخطط والمعايير البيئية بهدف تحقيق خطط الدولة للتنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه لا تهاون مع الأخطار البيئية الجسيمة التي تمثل خطراً على صحة وسلامة المواطن المصري، وفقا للبيان.

وقالت الوزيرة ياسمين فؤاد إن الوزارة تسعى جاهدة لوضع القواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على البيئة ومتابعة التزام كافة المنشأت بهذه القواعد وذلك دون التأثير على خطط التنمية التي تستهدفها كافة قطاعات الدولة.

وأضافت أن الوزارة تقوم بإجراء حصر للانبعاثات الصادرة عن كافة القطاعات الانتاجية والخدمية بهدف الخفض المستمر لهذه الانبعاثات الضارة، منوهة إلى أهمية إعداد خريطة بيئية للمنشأت الصناعية بكافة محافظات مصر لضمان توافقها مع الاشتراطات البيئية التي تضعها الوزارة.

فيديو قد يعجبك: