• "العاصمة الإدارية": مشروعات لتدوير المخلفات والأطعمة السريعة والنقل للشباب

    04:44 م الخميس 05 يوليو 2018
     "العاصمة الإدارية": مشروعات لتدوير المخلفات والأطعمة السريعة والنقل للشباب

    مسؤولو جهاز تنمية المشروعات وشركة العاصمة الإدارية

    كتب - مصطفى عيد:

    قال ياسر البارودي رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية، إن شركته ستقوم بعمل حزمة مشروعات للشباب في مجال إعادة تدوير المخلفات، والنقل الداخلي، ومركز للصناعات التراثية والحرفية، وكذلك مشروع للأطعمة السريعة.

    وأضاف البارودي أنه سيتم توفير هذه المشروعات بتمويل ودعم كامل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وطبقا لاشتراطات التمويل المتبعة بالجهاز، بحسب بيان للجهاز اليوم الخميس.

    جاء ذلك خلال توقيع البارودي مذكرة تفاهم اليوم مع نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لإنشاء فرع للجهاز في العاصمة الإدارية الجديدة.

    وذكر البارودي أن الشركة ستقوم أيضا بتقديم كافة البيانات والمعلومات عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الموجودة في المجمعات الصناعية التي سيتم إنشاؤها أو المشروعات الموجودة في العاصمة الإدارية بالشكل الذي يتيح للجهاز تقديم مختلف الخدمات المالية وغير المالية، وكذلك وضع خطة تسويقية لخدمة أصحاب تلك المشروعات.

    وقالت نيفين جامع إن الجهاز سيوفر التمويل اللازم لأصحاب المشروعات بالمجمعات الصناعية، ومنطقة الخدمات بالعاصمة الإدارية فور الانتهاء من إنشائها، والتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية لاستخراج التراخيص اللازمة لها، بالإضافة إلى تمويل المشروعات التجارية والصناعية والخدمية التي ستتقدم بها شركة العاصمة.

    وأضافت أن الجهاز سيساعد العملاء المتقدمين للحصول على تمويل منه في استخراج المستندات الرسمية لهم من خلال وحدة الشباك الواحد بالفرع الجديد بالعاصمة الإدارية سواء من حيث استخراج السجل التجاري أو البطاقة الضريبية أو التراخيص.

    كما سيقدم الفرع حزمة من الخدمات غير المالية المتاحة لدى الجهاز مثل الدعم الفني والتسويقي وتدريب الشباب في إعداد دراسات الجدوى وخطة العمل اللازمة للحصول على التمويل، وكذلك إقامة معارض دورية لعرض منتجات العملاء المتميزين وإشراكهم بالمعارض الخارجية التي يقيمها الجهاز لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم، وفقا لنيفين

    إعلان

    إعلان

    إعلان