إعلان

القلعة تدرس طرح حصص من شركاتها في البورصة بدءا من 2019

12:36 م الأربعاء 04 يوليه 2018

شركة القلعة للاستشارات المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، إنها تدرس حاليا سبل وتوقيت طرح حصص من أسهم عدد من شركاتها التابعة، في البورصة بينها الشركة العربية للتكرير.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، أن هذه الحصص مقرر طرحها خلال السنوات المقبلة، بدءا من 2019، مع الاحتفاظ بالسيطرة على تلك الشركات.

وقالت الشركة، إن عملية الطرح ستشمل عددا من الشركات التابعة، وبينها الشركة العربية للتكرير، دون أن تفصح عن أسماء باقي الشركات.

وتعمل شركة القلعة في عدد من المشروعات المتعلقة بمجالات الطاقة والأسمنت والإنشاءات، والنقل والدعم اللوجبيستي، والأغذية، والتعدين، لكنها تتبع استراتيجية حاليا تتضمن التخارج من عدد من الأنشطة مع الاحتفاظ بشركات تعمل في عدد من القطاعات.

وكان رئيس الشركة، أحمد هيكل، قال في تصريحات صحفية، أمس، نقلتها رويترز، إن برنامج طرح عدد من شركاتها يُنتظر أن يبدأ بجزء من أسهم شركة طاقة عربية في الربع الثالث من 2019 يعقبه قبل نهاية العام نفسه طرح نحو 30% من العربية للتكرير، التي تمتلك 69.47% من مشروع الشركة المصرية للتكرير.

والمصرية للتكرير“ مشروع تكرير عملاق في منطقة مسطرد بشمال القاهرة.

وتوقع رئيس الشركة، أن يتم التشغيل الكامل لمشروع المصرية للتكرير مع نهاية الربع الأول من 2019 وأن يظهر تأثيره في القوائم المالية المستقلة والمجمعة لنتائج أعمال الربع الثالث من العام نفسه.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال الربع الأول من 2018، تراجع خسائرها بنسبة 53.6% على أساس سنوي، لتصل الخسائر إلى 186.7 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 402.4 مليون جنيه في الربع الأول من 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان