إعلان

عمومية "القابضة للتشييد" توافق على طرح 32.25% من مصر الجديدة للإسكان

11:21 ص الثلاثاء 31 يوليه 2018

وزير قطاع الأعمال يترأس عمومية القابضة للتشييد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية، للشركة القابضة للتشييد والتعمير، برئاسة وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، على طرح حصة إضافية في البورصة، بنسبة 32.25% من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وقال الوزير، بحسب بيان، من وزارة قطاع الأعمال، اليوم الثلاثاء، إن تطبيق برنامج الطرح لن يمس حقوق العاملين، "بل إنه من المنتظر أن ينعكس التطور بأداء الشركات بعد الطرح على استقرار أوضاع العاملين وتحسنها، في ظل مساهمة القطاع الخاص في الإدارة، وهو ما حدث فى حالات عديدة سابقة".

وكانت الحكومة أعلنت منتصف يوليو الماضي عن أسماء 5 شركات سيتم طرح حصص إضافية منها ضمن الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي من المقرر تنفيذها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

والشركات الخمس هي مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والإسكندرية لتداول الحاويات، والشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، والإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" وأبو قير للأسمدة.

وبطرح 32.25% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في البورصة، ستتخلى الحكومة عن حصة الأغلبية في الشركة، لتنخفض مساهمتها إلى 40% فقط، وهو ما قال عنه وزير قطاع الأعمال في تصريح سابق لمصراوي، إنه يعزز من قدرة القطاع الخاص على تطوير وتنمية الشركة.

وبحسب بيان الوزارة، أشار الوزير إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة مما لديه من خبرات فنية وإدارية وتسويقية بما يؤثر إيجابًا في ارتفاع العائد على الاستثمار بالشركات التابعة.

واعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة اعتبارًا من 14/7/2018، والذي تضمن التجديد لرئيس الشركة القابضة محمود حجازي، وفقا للبيان.

كما صدقت الجمعية العامة على مشروع الموازنة المجمعة للشركة القابضة وشركاتها التابعة للعام المالي 2018- 2019، والتى أظهرت ارتفاع الإيرادات المستهدفة لتبلغ 19.2 مليار جنيه بزيادة 63% عن المحقق فعليًا في العام المالي 2016-2017، واستهدافها صافي ربح 1.4 مليار جنيه بمعدل نمو 25% عن العام المالي 2016-2017، وفقا للبيان.

وأشار الوزير إلى "ضرورة الاهتمام بتدريب العنصر البشرى حيث إن العمالة تمثل رأس المال الحقيقي للشركات وإن الاستثمار فى الموارد البشرية لا يقل أهمية عن الاستثمار في المعدات".

فيديو قد يعجبك: