إعلان

وزيرة التخطيط: 60% من سكان مصر شباب تحت سن الثلاثين

09:15 ص الجمعة 27 يوليو 2018
وزيرة التخطيط: 60% من سكان مصر شباب تحت سن الثلاثين

وزيرة التخطيط

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط في بيان اليوم الجمعة،إن مصر محظوظة بأن لديها 60% من السكان تحت سن الثلاثين وهم الثروة الأساسية لمصر ومستقبلها.

وبحسب البيان، أضافت الوزيرة أن الأولوية الرئيسية للحكومة ترتكز في على الاستثمار في رأس المال البشري بالاستثمار في التعليم والصحة بالإضافة إلى بناء القدرات والتدريب.

وقالت إن، الشباب هو المستفيد الأساسي من أجندة 2030 وهو منفذها أيضاً، ، مشيرة إلى أن هناك العديد من الاّليات والمنصات المختلفة التي تتيح مشاركة الشباب حالياً.

وأضافت أن برامج ريادة الأعمال تعد منصة أخرى تساعد الطلاب بكافة الجامعات المصرية وتؤهلهم ليصبحوا رجال أعمال المستقبل كما تساعدهم على خلق فرص عمل لأنفسهم ولغيرهم حيث أن الحكومة وحدها لا تستطيع توفير فرص عمل كافية لهم.

وأضافت السعيد أن مصر لديها ما يعرف بالحوار الوطني ويتمثل في منتدي الشباب والذي يقام تحت رعاية وحضور رئيس الجمهورية، ومشاركة كبار المسئولين متابعه أنه يعتبر حدث فريد من نوعه.

وينعقد منتدى الشباب بشكل أساسي كل شهرين إلى ثلاث شهور وتنتهي أحداثه بإقامة منتدي شباب العالم والذي انعقد في نوفمبر الماضي مشيرة إلى أن إيجاد الاّلية المناسبة والشفافة بالإضافة إلى جذب الشباب هو مفتاح تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحسب الوزيرة.

وقالت الوزيرة إنها ستشارك غدا بالمؤتمر الوطني السادس للشباب لعام 2018 والمنعقد على مدار يومي 28 و29 من يوليو الجاري بجامعة القاهرة تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وأوضحت أن مؤتمر الغد سيشارك به نحو 3000 طالب وطالبة في لقاء مفتوح مع الرئيس.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الوطني للشباب يقام بشكل سنوي تحت رعاية الرئيس السيسي. ويُعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

ويشارك فى المؤتمر عدد كبير من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market