إعلان

100 مليون جنيه لبنك التنمية الصناعية لتمويل المشروعات متناهية الصغر

12:31 م الثلاثاء 24 يوليه 2018

بنك التنمية الصناعية

كتتب- منال المصري:

وقع بنك التنمية الصناعية، اليوم الثلاثاء، عقدا تمويليا بقيمة 100 مليون جنيه، مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتقديم حزمة تمويلات جديدة إلى 100 ألف عميل بمختلف المحافظات، في مجال المشروعات متناهية الصغر.

ويهدف البروتوكول لتقديم هذه التمويلات من خلال جمعيّات إعادة الإقراض وشركات التمويل مُتناهي الصّغر .

ويستهدف البروتوكول الوصول إلى 100 ألف عميل بمختلف المحافظات من خلال مشروع "بشاير الخير".

وقالت نيفين جامع رئيس الجهاز، خلال توقيع البروتوكول إنه يهدف إلى تمويل المشروعات متناهية الصغر على مستوى المحافظات، ومقدم مناصفة بين اتفاقية صندوق الأوبك ومن مصادر الجهاز بفائدة 11%.

وقال ماجد فهمي، رئيس البنك إن الحد الأقصى للقرض يبلغ 25 ألف جنيه وسيتم تمويل بحوالي 10 آلاف مشروع متناهي الصغر بمتوسط 10 آلاف جنيه للقرض ويستفيد من التمويل 10 آلاف مشروع متناهية الصغر.

وأضاف فهمي أن توقيع هذا البروتوكول يأتي تتويجا لـ 13 عقدا سابقا تم إبرامها مع جهاز تنمية المشروعات بقيمة إجمالية وصلت 427 مليون جنيه بلغ المنصرف منها حتى الآن 385 مليون جنيه تم ضخها لتمويل 1050 مشروعا إضافة إلى البروتوكول الجديد الذي يستهدف حزمة تمويلات بقيمة 100 مليون جنيه .

ويدرس حاليًا ضخ نصف مليار جنيه في مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل نهاية العام الجاري ليصل إجمالي التمويلات الموجهة للمبادرة إلى مليار جنيه بفائدة تتراوح بين 5% إلى 7% متناقصة.

وأشار إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ علي نسبة 32% لتسجل 2.6 مليار جنيه من إجمالي محفظة البنك.

وقال حمدي عزام، نائب رئيس البنك، إن الاتفاق الجديد يأتي استمرارا لدور البنك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والنجاحات التي حققها في هذا الملف مؤخرا.

وقال إن التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة هدفه الوصول إلى شريحة كبيرة من شباب الخريجين من الجنسين ومحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا بكافة المحافظات، والحد من البطالة.

فيديو قد يعجبك: