• "التنمية الصناعية" يوقع 3 عقود لتمويل توصيل الغاز لـ72.5 ألف وحدة سكنية

    04:02 م الإثنين 02 يوليه 2018

    كتب - مصطفى عيد:

    وقع بنك التنمية الصناعية، ممثلا في رئيسه ماجد فهمي، 3 اتفاقات جديدة مع شركات غاز القاهرة، وسينا جاز، وبتروتريد لتمويل مد خطوط الغاز للمنازل بمحافظتي القاهرة والشرقية.

    وقال البنك في بيان له اليوم الإثنين، إن الاتفاق الجديد يستهدف ضخ تمويل بقيمة 125 مليون جنيه لتوصيل الغاز إلى 47.5 ألف وحدة سكنية في مدينة العاشر من رمضان بواسطة شركة سينا جاس من بينها 25 ألف وحدة يتم تنفيذها كمرحلة أولى.

    ويشمل الاتفاق أيضا تمويل بقيمة 50 مليون جنيه لتوصيل الغاز إلى 25 ألف وحدة سكنية بنطاق محافظتي القاهرة والشرقية بواسطة شركة غاز القاهرة على أن تتولى شركة بتروتريد مسئولية تحصيل الفواتير، وحيث تتبع الشركات الثلاث الهيئة العامة للبترول، وفقا للبيان.

    وشارك في حفل التوقيع مصطفى أحمد عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة سينا جاس، ومحمد السيد قنديل رئيس مجلس إدارة شركة غاز القاهرة، وجمال خليف رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد، ولفيف من قيادات البنك ووزارة البترول.

    وقال البنك إن الاتفاقات الجديدة تأتي بعد نجاحه خلال الفترة الأخيرة الماضية في التعاقد مع شركتي ناتجاس والفيوم للغاز لتمويل توصيل الغاز إلى 301 ألف وحدة سكنية في محافظات الإسكندرية والبحيرة والفيوم، تم تنفيذ 92 ألف وحدة منها كمرحلة أولى وجاري الانتهاء من المراحل الأخرى تباعا بتمويلات إجمالية بلغت 500 مليون جنيه.

    وقال ماجد فهمي إن هذا التوجه يأتي تخفيفا للعبء على موازنة الدولة وتوفيرا للغاز كمصدر أساسي للطاقة بتكلفة هي الأقل وفترة سداد ممتدة للحد من معاناة المواطنين وتحقيق استراتيجية الشمول المالي التي يرعاها البنك المركزي.

    ويأتي توقيع الاتفاق تنفيذا للخطة القومية التي تتبناها الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى كل شبر من مصر والحد من معاناة المواطنين في توفير وسائل الطاقة من خلال تقسيط قيمة التعاقد على فترات طويله تصل إلى 7 سنوات، بحسب ما قاله حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة البنك.

    وقال أيمن محمد مدير التجزئة المصرفية والتمويل العقاري، إن "البنك حقق نجاحا غير مسبوق في ملف توصيل الغاز الطبيعي للمنازل حيث بدأ التعاقد مع شركة الفيوم للغاز على تمويل 10 الآف وحدة سكنية وصلت اليوم إلى 121 ألف وحدة".

    كما تم تمويل 180 ألف وحدة أخرى بالتعاون مع شركة ناتجاس، ويتم العمل حاليا على تمويل نحو 72.5 ألف وحدة جديدة مع شركتي غاز القاهرة وسينا جاس عبر هذا الاتفاق، بحسب أيمن محمد.

    وأشار أيمن محمد إلى أن العدد الإجمالي لهذه الوحدات التي يمول البنك توصيل الغاز الطبيعي لها وصل إلى نحو 375 ألف وحدة سكنية بالاتفاقات الجديدة، كما وصل إجمالي التمويلات إلى 675 مليون جنيه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان