إعلان

رئيس شعبة الدخان: شركات أجنبية تطرح سجائر بأسعار مخفضة خلال شهر

03:53 م الأربعاء 18 يوليو 2018

مصنع سجائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجار، في اتحاد الصناعات، إن شركات أجنبية تستعد حاليًا، لطرح أصناف سجائر جديدة، بأسعار مخفضة، خلال شهر، لتناسب قدرات المستهلكين في مصر.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، "اللي معهوش يشتري مارلبورو أو ميريت أو غيرهما من الأنواع الأجنبية اللي ارتفعت أسعارها، مش هيكون مضطر إنه ينزل لشراء كليوباترا الأرخص سعرًا، لأن الشركات هتطرح أنواع جديدة بأسماء جديدة بأسعار مناسبة، لمزيد من المنافسة في السوق".

وقال إمبابي إنه من المنتظر الإعلان عن الأنواع الجديدة وأسعارها خلال شهر، رافضًا الإفصاح عنها حاليا "لاعتبارات المنافسة بين الشركات".

وأضاف أن "الأنواع الجديدة لن يتم طرحها إلا بعد التأكد من أنها مطابقة للمواصفات القياسية".

وقال إن "زيادة المنافسة في الشرائح المختلفة بين الشركات الأجنبية، وبينها وبين الشرقية للداخن، يأتي في صالح المواطن أولًا".

وكان إمبابي قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، إن الشركات الأجنبية تستحوذ على 25% من إنتاج السوق، في مقابل 75% لشركة الشرقة للدخان.

واستبعد إمبمابي، في تصريحاته لمصراوي، أن تجمد الشركات الأجنبية استثماراتها في مصر، بعجد فرض الرسوم الأخيرة.

ورفعت شركات السجائر العاملة في السوق المصري، أسعارها خلال الأيام الماضية، بعد قرار وزارة المالية بتحصيل 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مبيعة في السوق، و10% على المعسل، لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضًا:

زيادة جديدة في أسعار مارلبورو وميريت.. و"بال مال" ترتفع 6 جنيهات

مصراوي ينشر قرار وزير المالية بأسعار السجائر الجديدة

جدول- الشرقية للدخان تعلن أسعار "كليوباترا" و"سوبر" بالزيادة الجديدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان