إعلان

شعبة الدواجن تطالب برد حكومي على البيض البلاستيك لحماية الإنتاج المحلي

12:37 م الإثنين 16 يوليه 2018

أرشيفية لكرتونة بيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة لم تتلق أي بلاغات غش تجاري بشأن وجود بيض بلاستيك بالأسواق.

وأضاف أن "أي مواطن يكشتف مثل هذه المنتجات في السوق عليه أن يقدم شكوى أو بلاغ يتضمن عينات من البيض الصيني، إلى الغرفة أو لجهاز حماية المستهلك أو لمعامل وزراتي الصحة والزراعة حتى يتم التحقيق فيها".

وتداول بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه تحول البيض عند تسويته لما يشبه المادة البلاستيكية، مع تعليقات حول اكتشاف مصنعين لإنتاج البيض البلاستيك في الصين، تم ضبطهما مؤخرا.

وطالب السيد، جميع الوزارات المعنية كوزارة الزراعة والتموين، بالرد على شائعة انتشار البيض الصيني، والتأكيد على عدم صحتها حتى لا تسبب هذه الشائعات في بلبلة بين المواطنين وهو ما قد يؤثر على المنتجين المحليين.

وكانت مني محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة، قالت لمصرواي، إن ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي؛ وبعض المواقع الإخبارية، بشأن انتشار البيض البلاستيك "الصيني" بالأسواق المصرية، عار تمامًا من الصحة.

وأوضحت محرز، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من البيض، والإنتاج يزيد سنويًا بما يقرب من 2.2 مليون بيضة.

ومحليًا استقرت أسعار البيض الأحمر عند نفس أسعارها أمس، وسجل سعر الكرتونة بالمزرعة 33 جنيهًا بلغ سعرها للمستهلك 37 جنيهًا، كما استقر سعر كرتونة البيض الأبيض عند 30 جنيهًا بالمزرعة ليصل إلى 34 جنيهًا للمستهلك، بحسب السيد.

فيديو قد يعجبك: