إعلان

التضامن تمد عمل لجنة فحص مستشفى57357 أسبوعًا إضافيًا

01:52 م السبت 14 يوليه 2018

أرشيفية لمستشفي 57357

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

وافقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على طلب اللجنة المشكلة لفحص أوضاع مؤسسة مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357، بمد فترة عملها أسبوعا إضافيا بعد أن كان مقررا أن ينتهى عملها غدا الأحد.

وقال بيان لوزارة التضامن الاجتماعي اليوم السبت، إن اللجنة ستسلم التقرير النهائى خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، "وسيتم إعلانه للرأي العام بكل شفافية".

واستندت اللجنه في طلبها مد فترة عملها لأنها تفحص وتراجع مصروفات المؤسسة منذ عام 2013 وحتى منتصف 2018 كما أنها وسّعت مجال فحصها ليشمل فحص أوضاع مؤسسة أصدقاء المبادرة القومية ضد لسرطان وليس مستشفى 57357 فقط.

"كما أن اللجنة تلقت عدد من الشكاوى الجديدة التي تستوجب الفحص الدقيق للرد عليها" بحسب البيان .

وأضاف البيان، أن اللجنة قررت الاستعانة بخبير في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلا لوزارة الاتصالات يحتاج عدة أيام للانتهاء من كامل مراجعته لأمور فنية.

وكانت الوزارة أعلنت نهاية يونيو الماضي، تشكيل لجنة لفحص أعمال مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، برئاسة المستشار القانوني للوزارة وعضوية ممثلين عن إداره العلاج الحر بوزارة الصحة وأستاذ متخصص في إداره المستشفيات وأستاذ في أورام الأطفال وممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وعن هيئه الرقابة الإدارية .

وخلال الأيام الماضية، ثار الجدل حول طريقة عمل المستشفى وأوجه الصرف التي تتم بها التبرعات.

وبحسب البيان فإن ضمن اختصاصات اللجنة الاطلاع على محاضر مجلس الأمناء والميزانيات للعام المالي الحالي و5 أعوام السابقة، والاطلاع على جميع السجلات وفحصها من النواحي الإدارية والفنية والمالية ومراجعه المصروفات والإيرادات للتحقق من مطابقتها لأحكام القانون .

وأضاف البيان أن اللجنة ستحقق من أوجه صرف أموال المؤسسة من تبرعات وهبات ومنح وغيرها من المصادر المرخص لها بها ومتابعة ومطابقه أنشطة المؤسسة مع لائحة نظامها الأساسي ومراجعة اللائحة الداخلية لها.

كما ستراجع اللجنة كافه التعاقدات للتأكد من سلامة الإجراءات، فضلًا عن مراجعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والنظر في مجمل الشكاوى المتداولة في وسائل الإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان