إعلان

مصر تجتاز تقييم المنظمة الأوروبية في مجال اعتماد مقدمي اختبارات الكفاءة

12:14 م السبت 09 يونيو 2018

صورة أرشيفية لوزير التجارة والصناعة طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أن مصر اجتازت تقييم المنظمة الأوروبية للاعتماد المؤهل للاعتراف المتبادل في مجال اعتماد مقدمي اختبارات الكفاءة.

وقال بيان من الوزارة اليوم السبت إن المجلس الوطني للاعتماد، نجح في اجتياز تقييم المنظمة الأوروبية للاعتماد المؤهل للتوقيع على اتفاقية الاعتراف المتبادل مع المنظمة في مجال اعتماد مقدمي اختبارات الكفاءة PTP وفقاً لمتطلبات المواصفات الدولية ISO/IEC 17043.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء يعكس خطط الوزارة الهادفة لتطوير البنية التحتية للجودة والجهود الرامية إلى اعتراف منظمات الاعتماد العالمية والإقليمية والقارية بجهة الاعتماد المصرية.

ويسهم اعتراف المنظمة الأوروبية للاعتماد بالمجلس الوطني للاعتماد، في زيادة الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري الأكبر لمصر في العالم.

وقال هاني الدسوقي، المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، إن زيارة فريق التقييم الأوروبي للمجلس خلال الأسبوع الماضي تمت بناءً على تفويض من مجلس الاتفاقيات متعددة الجهات للمنظمة الأوروبية للاعتماد.

واستهدفت الزيارة الاطلاع على كافة المؤشرات الخاصة بأنشطة المجلس، بحسب البيان.

وقال الدسوقي إن إجراءات التقييم تمت وفقا لمتطلبات مواصفة الأيزو الدولية الخاصة بتشغيل أجهزة الاعتماد ISO/ IEC 17011:2004.

وأضاف أن الفريق استعرض تقارير القييم الذاتي وتوصيفات العمليات الأساسية بالمجلس والوثائق الخاصة بنظام اعتماد مقدمي اختبارات الكفاءة، كما تمت عمليات التقييم نقلت صورة كاملة للمنظمة الأوروبية للاعتماد عن مؤشرات أداء المجلس الخاصة بتطبيق أنشطة اعتماد مقدمي اختبارات الكفاءة الفنية والتي تتوافق تماماً مع المتطلبات الدولية المعمول بها.

وتستهدف استراتيجية المجلس الوطني للاعتماد خلال المرحلة المقبلة، على توسيع نطاق الاعتراف الدولي ليشمل اعتماد جهات منح شهادات المنتجات وجهات منح شهادات الأفراد.

يذكر أن مصر عضو معترف به بمنظمة التعاون الدولي لاعتماد المعامل (ILAC) والمنتدي الدولي للاعتماد(IAF) من خلال المجلس الوطني للاعتماد في مجالات معامل التحاليل الطبية والتفتيش ومعامل الاختبار والمعايرة وجهات منح الشهادات ونظم إدارة سلامة الغذاء.

فيديو قد يعجبك: