إعلان

أوراسكوم للتنمية: الانتهاء من مخطط مشروع "السادس من أكتوبر" نهاية 2018

08:57 م الأربعاء 06 يونيو 2018

أرشيفية لأعمال تنفيذ أحد المشروعات العقارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أميرة الجندي:

قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، إنه سيتم الانتهاء من المخطط الرئيسي لمشروع الشركة الجديد في مدينة السادس من أكتوبر بنهاية العام الجاري.

وأضاف بشارة خلال حفل سحور عقدته الشركة أمس الثلاثاء، أن هناك ثلاثة مكاتب أمريكية تعمل على تنفيذ مخططات للمشروع لاختيار أفضلها.

وتصل مساحة المشروع الذي اتفقت الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية على تنفيذه بنظام المشاركة، إلى ألف فدان.

وأشار إلى أنه من الصعب أن يتم تحديد تكلفة المشروع أو المدة الزمنية التي سيتم خلالها التنفيذ، ولكنه ذكر أن تمويل المشروع سيتم بالكامل من الشركة ولن يكون من خلال قروض.

وأضاف خالد بشارة أن الشركة لا تنوي الدخول في مشروعات جديدة حاليا بخلاف المشروعات التي تعمل على تنفيذها حاليا، حيث تمتلك الشركة مشروعا آخر في منطقة الساحل الشمالي.

ذكر بشارة أن إيرادات القطاع العقاري للشركة حققت زيادة كبيرة خلال العام الماضي، متوقعا أن تتضاعف خلال العام الجاري.

وتمتلك أوراسكوم مصر للتنمية حاليا أرضا بمساحة 45.7 مليون متر مربع، و24 فندقا بإجمالي 4923 غرفة في عدة مناطق تشغيلية، وهي مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر فى الغردقة، و"طابا هايتس" في شبه جزيرة سيناء، و"مكادي هايتس" في الغردقة، وبيوم في الفيوم.

وتمتلك أوراسكوم القابضة للتنمية التي يشغل بشارة منصب الرئيس التنفيذي لها أيضا، 76.59% من أسهم أوراسكوم مصر للتنمية، الشركة المقيدة في البورصة المصرية.

وتمتلك أوراسكوم القابضة للتنمية محفظة أراضي تقدر بـ 8 ملايين متر في ثلاث قارات هي أوروبا ، وأفريقيا، وآسيا، ولديها مشروعات في مصر والمغرب والإمارات وعمان ومونتنجرو.

وقال بشارة إن الشركة نجحت خلال العالم الماضي في تحقيق نتائج أعمال جيدة وزيادة الربحية وذلك بعد أن تم عمل إدارة خاصة لكل منطقة تمتلكها الشركة بدلا من الاعتماد على فصل كل نشاط للشركة سواء كان عقاريا أو فندقيا.

فيديو قد يعجبك: