إعلان

رئيس أوراسكوم للتنمية: 80% نسبة الإشغال في الجونة وأسعار الغرف ترتفع 25%

08:38 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أميرة الجندي:

قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن نسبة إشغالات مدينة الجونة المملوكة للشركة، وصلت إلى 80% منذ بداية العام وحتى الآن، لترتفع بذلك بنحو 20% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأضاف بشارة خلال حفل سحور نظمته الشركة للصحفيين أمس الثلاثاء، أن 70% من جنسيات السياح الوافدين للمدينة تتمثل في دول ألمانيا، وبلجيكا، وسويسرا.

وقفزت إيرادات مصر من قطاع السياحة بنحو 83.3% في الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى حوالي 2.2 مليار دولار، مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد نحو 37.1% إلى 2.383 مليون سائح، بحسب ما قاله مسؤول حكومي لوكالة رويترز الشهر الماضي.

وتواصل بذلك حركة السياحة في مصر الانتعاشة التي بدأتها العام الماضي، بعد أن تكبدت خسائر حادة في 2016 إثر سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء أواخر أكتوبر 2015.

وقال بشارة إن ارتفاع الإشغال زاد من أسعار الغرف في مدينة الجونة، والتي سجلت ارتفاعا بلغ نحو 25% مستوياتها في الفترة المماثلة من العام، متوقعا أن يستمر الانتعاش في حركة السياحة خلال العام الجاري.

وذكر بشارة أن وزارتي الطيران والسياحة يجب أن تتعاونان من أجل جذب سائح عالي الإنفاق عبر توفير خطوط طيران منتظمة، أو وسائل الانتقال تناسب هذه الفئات التي لن تأتي إذا توافرت خطوط الطيران منخفض التكاليف فقط.

وعادت حركة شراء العقارات من الأجانب في مدينة الجونة خلال العام الجاري، بحسب بشارة، بعدما لم يسجل العام الماضي أي حالة شراء عقارات أجنبية في المدينة.

وأكد بشارة أن شركته لا تخشى من حدوث أي حالة ركود في سوق العقارات، لأن شراء العقارات في الجونة يحدث لأغراض السكن وليس للاستثمار.

وتمتلك أوراسكوم مصر للتنمية حاليا أرضا بمساحة 45.7 مليون متر مربع، و24 فندقا بإجمالي 4923 غرفة في عدة مناطق تشغيلية، وهي مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر فى الغردقة، و"طابا هايتس" في شبه جزيرة سيناء، و"مكادي هايتس" في الغردقة، وبيوم في الفيوم.

وتمتلك أوراسكوم القابضة للتنمية التي يشغل بشارة منصب الرئيس التنفيذي لها أيضا، 76.59% من أسهم أوراسكوم مصر للتنمية، الشركة المقيدة في البورصة المصرية.

وقال الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للتنمية، إن الشركة ستعلن عن بطولة رياضية جديدة العام المقبل ضمن خطتها للترويج للمدينة والسياحة في مصر بوجه عام.

وتنظم الجونة بطولة عالمية سنوية للأسكواش بشكل سنوي.

فيديو قد يعجبك: