إعلان

مصدر بالمالية: 58 مليار جنيه تكلفة زيادة الأجور والعلاوات والمعاشات

04:46 م الإثنين 04 يونيو 2018

صورة أرشيفية لمبنى وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السيد:

قال مصدر مسؤول في وزارة المالية، لمصراوي، اليوم الاثنين، إن تكلفة زيادة الأجور والعلاوات الاستثنائية والمعاشات، خلال العام المالي المقبل، تصل إلى 58 مليار جنيه.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن تكلفة العلاوات الدورية والاستثنائية للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، تصل قيمتها إلى 30 مليار جنيه.

وكانت الحكومة تقدمت للبرلمان بمشروع قانون لزيادة الأجور بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بحد أدنى 65 جنيهًا.

واتفقت الحكومة مع مجلس النواب على تقديم علاوة استثنائية بقيمة مقطوعة، للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، قيمتها 200 جنيه للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و190 جنيهًا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة، و180 جنيهًا للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كل منها.

أما تكلفة زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للمعاش بنسبة 50% من 500 جنيه إلى 750 جنيه، فتصل إلى 28 مليار جنيه.

وكان البرلمان والحكومة اتفقا اليوم الاثنين، على زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وتقدم الحكومة هذه العلاوات الاستثنائية والزيادات في المعاشات ضمن حزمة اجتماعية بهدف حماية المواطنين الأقل دخلاً من الإجراءات الاقتصادية المنتظرة خلال الفترة المقبلة، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي تتضمن رفع أسعار الوقود والكهرباء.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: