إعلان

وزير الصناعة يفتتح 3 مصانع ويدشن مجمعا لإنتاج الأجهزة المنزلية قريبا

11:10 ص الإثنين 04 يونيو 2018

أرشيفية لمصنع غسالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يفتتح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة 3 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة المنزلية بمدينة السادس من أكتوبر تابعة لمجموعة شركات يونيون إير.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الإثنين، تشمل هذه المصانع الثلاثة الغسالات، والثلاجات، وشاشات التليفزيون باستثمار مصري سعودي يصل إلى 100 مليون دولار.

وقال محمد فتحي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيون إير، إن المجموعة وضعت خطة طموحة لتعزيز تواجدها في السوق المصري، حيث تم ضخ ما يقرب من 1.5 مليار جنيه استثمارات إضافية لإنشاء الـ3 مصانع الجديدة، ليصل إجمالي استثمارات المجموعة إلى 2 مليار و300 مليون جنيه.

وأضاف أن إجمالى إنتاج مصنع الغسالات سيصل إلى 300 ألف غسالة خلال المرحلة الأولى للتشغيل، وإنتاج مصنع الثلاجات إلى 250 ألف ثلاجة في المرحلة الاولى تصل إلى 500 ألف ثلاجة عند تشغيل المرحلة الثانية، بينما يصل إنتاج مصنع شاشات التليفزيون إلى 750 ألف شاشة سنويا.

وستوفر المصانع الثلاثة حوالى 1500 فرصة عمل مباشرة، وفقا لفتحي.

وتصل نسبة المكون المحلي في مصنع إنتاج شاشات التليفزيون إلى 71%، وهو ما يحقق أهداف استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعميق الصناعة الوطنية، بحسب طارق قابيل.

كما سيقوم الوزير بوضع حجر أساس أحدث مجمع صناعي تابع لمجموعة يونيون إير لإنتاج الأجهزة المنزلية المخصصة للتصدير بإجمالي استثمارات تصل إلى مليار جنيه، وتشمل منتجات المجمع الغسالات والثلاجات والتكييف والبوتاجازات.

وقال محمد فتحي إن المجموعة ستركز على توجيه جزء كبير من إنتاج المجمع الصناعي الذي سيتم إنشاؤه، إلى التصدير خاصة للأسواق التي تتمتع فيها مصر بميزات تنافسية، وإنه من المخطط أن يتيح هذا المجمع ما يقرب من 3 آلاف فرصة عمل مباشرة.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: