إعلان

141 مليار جنيه زيادة في محفظة ودائع البنك الأهلي خلال عام

04:16 م السبت 30 يونيو 2018

أرشيفية لمقر البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن المؤشرات المالية تظهر طفرة في أداء البنك خلال العام المالي الجاري.

وأضاف أبو الفتوح، لمصراوي، أن محفظة ودائع العملاء تجاوزت تريليون جنيه حتى منتصف الشهر الجاري، بزيادة قدرها 141 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة العام الماضي ليستحوذ البنك على حصة سوقية بنسبة 29%.

وسجلت محفظة القروض إجمالي قيمته 454 مليار جنيه خلال العام المالي، بزيادة قدرها 53 مليار جنيه عن الفترة المقارنة من العام الماضي، ليستحوذ على حصة سوقية 28% على مستوى محافظ ائتمان الجهاز المصرفي.

وتتوزع محفظة البنك بين 361 مليار جنيه حتى منتصف يونيو من العام الجاري، بزيادة 40 مليار جنيه عن الفترة المقارنة من العام الماضي، كما سجلت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 40 مليار جنيه بزيادة قدرها 8 مليارات جنيه من نفس الفترة بالعام الماضي، بحسب أبو الفتوح.

وأضاف أبوالفتوح، أن حجم تمويلات مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 23 مليار جنيه بعدد 23.6 ألف عميل من إجمالي المحفظة البالغة 40 مليار جنيه.

وبحسب أبو الفتوح، "سجلت محفظة التجزئة المصرفية 45 مليار بزيادة 7 مليارات جنيه عن العام الماضي تشمل 3.5 مليار جنيه قروض لمبادرة التمويل العقاري".

فيديو قد يعجبك: