إعلان

المالية: ملتزمون بتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في "القريب العاجل جدًا"

11:13 ص الخميس 28 يونيو 2018

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محمد معيط وزير المالية، في بيان اليوم الخميس، إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية "في القريب العاجل جدا".

وأضاف أن الوزارة باعتبارها مقرر اللجنة الوزارية المعنية بالبرنامج انتهت من جميع الإجراءات الخاصة ببدء التنفيذ الذي كان من المفترض أن يبدأ الشهر الحالي.

وذكر معيط أن وزارة المالية تنسق حاليا مع جميع الوزارات المعنية بالبرنامج لاختيار أنسب توقيت لبدء الطرح خاصة أنه لم يتبقَ سوي أيام قليلة علي نهاية الشهر الحالي لا تكفي لتنفيذ خطط الطرح.

وتأمل الحكومة أن تكون خطط الطرح دعامة قوية لنشاط سوق المال المصري وتجذب أنظار المجتمع الاستثماري في الداخل والخارج لفرص الاستثمار التي يزخر بها الاقتصاد المصري، وفقا للوزير.

وكان وزير المالية السابق عمرو الجارحي قال في مارس الماضي، إن مصر تستهدف طرح حصص في ما بين أربع وست شركات حكومية بالبورصة خلال 2018 لجمع 12 إلى 15 مليار جنيه (679 - 848 مليون دولار)، بحسب وكالة رويترز.

وأعلنت الحكومة أنها تعزمها طرح حصص في 23 شركة في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه خلال 24 إلى 30 شهرا من أجل توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة وزيادة قيمة وحجم التداول اليومي.

فيديو قد يعجبك: