• "التنمية الصناعية": تمويل 70 ألف عميل متناهي الصغر بقيمة 750 مليون جنيه

    04:22 م الخميس 21 يونيو 2018
    "التنمية الصناعية": تمويل 70 ألف عميل متناهي الصغر بقيمة 750 مليون جنيه

    ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية

    كتب - مصطفى عيد:

    قال ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية في بيان اليوم الخميس، إن مصرفه تمكن خلال الفترة الأخيرة من فتح 6846 حسابا جديدا، وتمويل 70 ألف عميل في المشروعات متناهية الصغر على مستوى الجمهورية بتمويلات وصلت إلى 750 مليون جنيه.

    وأضاف أن محفظة التمويل العقاري بالبنك ضمن مبادرة البنك المركزي وصلت إلى 523 مليون جنيه من خلال تمويل 5 آلاف عميل، ليحتل البنك المركز الخامس من بين البنوك المصرية فيها في هذه التمويلات.

    وكشف فهمي عن وجود ملفات للتمويل العقاري تحت الدراسة لـ 2000 عميل موزعين على مختلف المدن الجديدة.

    وذكر فهمي أن مصرفه بصدد التعاقد مع 3 شركات أخرى لتوصيل الغاز بعد نجاحه في التعاقد مع شركتي الفيوم للغاز، وناتجاس، لتوصيل الغاز إلى 92 ألف وحده سكنية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والفيوم.

    ووصلت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدى بنك التنمية الصناعية حاليا إلى 2.6 مليار جنيه، بالإضافة إلى 400 مليون جنيه أخرى تحت الدراسة، وبلغت المشروعات الصغيرة التي تمت الموافقة عليها ضمن مبادرة البنك المركزي إلى نحو مليار و50 مليون جنيه، بحسب ماجد فهمي.

    وقال فهمي إن مصرفه قام بتغطية طلبات 140 مستثمرا بأول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط على مساحة 57 فدانا بمحافظة البحيرة، بتمويلات تصل إلى 132 مليون جنيه، وذلك لتحويل البورصة من فكرة الأسواق العشوائية إلى أسواق منتظمة واقتصاد رسمي، وإلى التعامل غير النقدي بما يعزز فكرة الشمول المالي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان