إعلان

التخطيط تستهدف تدريب 4 آلاف قيادي من الحكومة و7 آلاف موظف من المحليات

12:43 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

جانب من لقاء وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تستهدف تدريب نحو 4 آلاف قيادي من الحكومة و7 آلاف اّخرين من المحليات، بالإضافة إلى إعداد برنامج تأسيسي للمهارات الشخصية والتنمية المستدامة، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بتوفير برامج التدريب اللازمة في كافة المجالات للنهوض بالجهاز الإداري للدولة ورفع كفاءة العاملين.

وأضافت الوزيرة خلال لقاءها مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، أنه سيتم العمل على بدء تجارب التدريب مع ضرورة استكمال منظومة التقييم، مضيفة أن هناك عدد من الهيئات بالجهاز الإداري للدولة يتم العمل حالياً على دراسة تبعيتها، بحسب البيان.

وبحثت الوزيرة خلال اللقاء، تنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبرامج التدريب والتأهيل وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بتدريب الشباب وتأهيلهم للقيادة من خلال الأكاديميات والمراكز المنوطة بذلك على رأسها الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب للقيادة.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع، القوانين المنظمة لبرامج التدريب والتأهيل وبحث كيفية موائمتها بالشكل الذي يؤهل الأكاديمية الوطنية للقيام بالدور المنوطة به بتدريب وإعداد الشباب لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل، كما تناول الطرفان الحديث حول الجهات الأخرى للتدريب في مصر ودورها والتي جاءت من ضمنها أكاديمية السادات ومركز سقارة الخاص بالتنمية المحلية، بحسب بيان الوزارة.

ووفقا للبيان، بحثت الوزيرة خلال اللقاء، إمكانية دمج بعض الجهات التدريبية المنوط بها إعداد القادة وذلك وفقًا للتقييم الذي سيتم إجراؤه.

واتفق الطرفان على عقد اجتماع لبحث تطورات المشاركة مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة ENA.

فيديو قد يعجبك: